أحمد المسلماني: الجيل الجديد من المطارات المصرية يشهد حركة تطوير كبيرة

الأربعاء، 15 مارس 2023 09:07 م
أحمد المسلماني: الجيل الجديد من المطارات المصرية يشهد حركة تطوير كبيرة أحمد المسلمانى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاعلامي أحمد المسلماني، أن هناك حركة تطوير كبيرة تشهدها المطارات المصرية وبناء مطارات جديدة أو جيل جديد من المطارات بمثابة صناعة الأمل، ممثلة في مطارات العاصمة الدولي وسفنكس الدولي ومطار البردويل وبرنيس الدولي.
 
وأشار الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن تكون هذه المطارات الأربعة على أحدث مستوى من الامكانيات بحيث تلبي احتياجات حركة السفر في المستقبل، مؤكدا أن هذا ما تشهده مطارات العاصمة وسفنكس والبردويل وبرنيس.
 
وتابع: "مطار العاصمة الدولي بالعاصمة الإدارية مبنى الركاب فيه مساحته 4 آلاف متر مربع، ويستوعب 300 راكب في الساعة، وهذا المطار افتتح تجريبيا 2019 وافتتحه الرئيس 2020، ومطار سفنكس الدولي في الكيلو 45 القاهرة اسكندرية الصحراوي وهو في مكان استراتيجي مهم للزائرين القادمين إلى الاهرامات وستكون منطقة سياحية كبيرة في المستقبل بالذات بعد افتتاح المتحف الكبير".
 
واستكمل: "متوقع يكون فيه حركة كبيرة من الزائرين على مطار سفنكس، وهذا المطار يستوعب 300 راكب في الساعة، ومطار البردويل الدولي في وسط سيناء سيخدم أهدافا صناعية وزراعية في هذا المكان سواء المناطق المزروعة أو الصيد ومصانع الأسمنت ومحاجر الرخام وكله هذه الفئات ستستفيد من هذا المطار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة