بطولات فى أوقات الكوارث.. قصص مدهشة عن إنقاذ الحيوانات للبشر.. فيديو

الأربعاء، 15 مارس 2023 06:00 ص
بطولات فى أوقات الكوارث.. قصص مدهشة عن إنقاذ الحيوانات للبشر.. فيديو كيف تنقذ الحيوانات البشر فى الكوارث
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً ما نسمع عن أن هناك بعض الحيوانات وفاؤها يفوق وفاء البشر، ولكن عندما يتعلق الأمر بإنقاذ حياة أشخاص، وترى الحيوانات هي أبطال هذه القصص، فهنا يجب أن نتوقف.

 

أحياناً تلعب الحيوانات دور كبير في إنقاذ حياة بعض البشر، وخاصة الكلاب، حيث بدأ يعتمد عليها الكثير من الدول في إنقاذ البشر في بعض الكوارث الطبيعية، ولعل تدخل الكلاب في الزلازل لإنقاذ من هم تحت الانقاض هي الأبرز.

 

على الرغم من ارتفاع عدد ضحايا زلزالى تركيا وسوريا، إلا أن الرقم كان متوقعاً أن يصبح أكبر، لولا جهود فرق الإنقاذ للبحث عن الناجين، وهنا لعبت الكلاب دور بطولى في إنقاذ حياة عدد كبير من الأشخاص من تحت الأنقاض.

 

نجحت فرق الإنقاذ فى ولاية هاتاى التركية، فى إنقاذ سيدة بعد 103 ساعات على بقائها تحت الأنقاض، جرّاء الزلزال الذى ضرب تركيا وسوريا، وكان البطل في إنقاذ تلك السيدة هو "كلبها"، حيث سمع فريق الإنقاذ فى شارع "أتاتورك" صوت نباح بين الأنقاض، مما جعل رجال الإنقاذ يسارعون بأعمال إزالة الركام.

 

وبعد جهود، تبين لعناصر الإنقاذ أن هذه السيدة صاحبة الـ (35 عاما) كانت عالقة تحت الركام حيث تم إنقاذها بفضل كلبتها "فينوس"، وبعد إخراجها من تحت الركام نقلت السيدة  إلى المستشفى على الفور بالتزامن مع الاعتناء بالكلبة.

1
الكلبة

أما عن قصة الكلبة التي تدعى "سيلا"، فهى كلبة ساعدت رجال الإنقاذ فى العثور على 12 شخصًا كانوا تحت الأنقاض فى ولاية ملاطية التركية، واحدة من الولايات العشر المتضررة من كارثة الزلازل.

 

حيث أشادت وزارة الدفاع التركية فى بيان لها، بجهود الكلبة سيلا، وقالت إن "سيلا" كلبة مدربة، تابعة لكتيبة الإنقاذ من الكوارث الطبيعية، واستطاعت ان تعثر على 12 شخصًا تحت الأنقاض خلال عمليات البحث والإنقاذ، وساهمت فى إخراجهم، مما جعل "سيلا" تتعرض لجروح فى أقدامها بسبب قطع الزجاج والمعادن المتناثرة، وخضعت للعلاج من قبل البيطريين المتطوعين، لتواصل المشاركة فى أعمال البحث والإنقاذ رغم إصابتها.

2
سيلا
 

تحدثنا عن قصتين لاثنين من الكلاب الأوفية الذين استطاعوا انقاذ حياة عشرات البشر، ولكن هذه القصة هى خاصة بوفاء الكلب "بروتيو"، وهي قصة لكلب خسر حياته اثناء محاولته إنقاذ حياة الآخرين، "بروتيو"، وصل من المكسيك للمساعدة فى تحديد مكان الناجين، أثناء إنقاذ مصابى الزلزال، ولكن القدر لم يمهل بروتيو الوقت الكافى لاستكمال المهمة، حيث توفى الكلب مؤخرا، وقالت وزارة الدفاع المكسيكية، "شكرا لك بروتيو على عملك البطولى، لقد أنجزت مهمة الجيش المكسيكى". 

 

وتابعوا: "أفراد الجيش المكسيكى والقوات الجوية يأسفون بشدة لفقدان رفيقنا العظيم الكلب"بروتيو، لقد أنجزت مهمتك كعضو فى الوفد المكسيكى فى البحث عن إخواننا فى تركيا وإنقاذهم.. نحن فخورين بك"

 

3
الكلب بروتو
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة