كلاسيكو نارى الليلة فى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى للثأر من برشلونة.. قمة المليار ونصف مليار يورو خطوة قبل أخيرة لأول لقب محلى للعملاقين.. وليفاندوفسكى وبيدرى وألابا وميندى أبرز الغائبين

الخميس، 02 مارس 2023 02:00 م
كلاسيكو نارى الليلة فى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى للثأر من برشلونة.. قمة المليار ونصف مليار يورو خطوة قبل أخيرة لأول لقب محلى للعملاقين.. وليفاندوفسكى وبيدرى وألابا وميندى أبرز الغائبين الكلاسيكو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانى غريمه التقليدى برشلونة، مساء اليوم الخميس، فى ذهاب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا 2022 - 2023، على ملعب سانتياجو برنابيو فى العاصمة الإسبانية مدريد فى تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

وعيّن الاتحاد الإسبانى الحكم المحلى مونويرا مونتيرو لإدارة مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" الخميس.

 

الريال ضد برشلونة

يسعى الميرنجى للثأر من الفريق الكتالونى، حيث اكتسح برشلونة غريمه ريال مدريد 3-1 فى نهائى كأس السوبر الإسبانى على استاد "الملك فهد الدولى"، بالعاصمة السعودية الرياض، فى المواجهة الأخيرة بينهما للتتويج باللقب للمرة الـ14 فى تاريخه.

وتحمل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة فى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا 2022-23 أهمية خاصة وبالغة للفريقين، حيث يطمح كل منهما فى التفوق على الآخر أملا فى التأهل للنهائى المحلى وحصد لقب الكأس.

ويواجه برشلونة غريمه الأبدى ومضيفه ريال مدريد سعياً إلى تفادى خسارة ثالثة تواليا فى مختلف المسابقات، حيث تلقى برشلونة ضربتين موجعتين على مدى أربعة أيام بخروجه قاريا بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزى 1-2  فى إياب الملحق المؤهل إلى ثمن نهائى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج"، ثم أمام مضيفه ألميريا صفر-1 فى الدورى المحلى مهدرا فرصة الابتعاد بـ10 نقاط فى الصدارة عن النادى الملكى.

بينما يعيش ريال مدريد أوقاتًا جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة فى صراع الدورى الإسبانى، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزى فى ذهاب دور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا.

 

أخبار الكلاسيكو

يتشارك بوسكيتس حاليا، في الرقم القياسي لعدد مباريات الكلاسيكو التي خاضها لاعب واحد في كل المسابقات، مع كل من زميله السابق ليونيل ميسي، وقائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس، برصيد 45 مباراة لكل منهم.

وينتظر بوسكيتس رقما تاريخيا حيث سيتفرد بكونه الأكثر مشاركة في مواجهات الكلاسيكو.

وتعتبر مواجهة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة ضمن الأغلي في العالم، حيث يتخطى قيمة اللاعبين فيها مليار ونصف مليار يورو إذ تبلغ قيمة ريال مدريد  التسويقية 851 مليون يورو، بينما تصل قيمة برشلونة  التسويقية 762 مليون يورو.

وتأتى قيمة أغلى لاعبين فى كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة كالتالى فى الريال، فينيسيوس جونيور – 120 مليون يورو، فالفيردى – 100 مليون يورو، تشواميني – 90 مليون يورو، رودريجو – 80 مليون يورو، تيبو كورتوا – 60 مليون يورو.

بينما فى برشلونة بيدرى – 100 مليون يورو ، جافى – 90 مليون يورو، عثمان ديمبيلي – 60 مليون يورو، كوندى – 60 مليون يورو، أراوخو – 60 مليون يورو.

مشوار ريال مدريد وبرشلونة فى الكأس

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا بعدما فاز على فريق كاسيرينيو بهدف دون رد فى دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

بينما وصل برشلونة إلى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32، وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

 

تشكيل ريال مدريد المتوقع

ويفتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعى الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندى، ودافيد ألابا، والبرازيلى رودريجو.

ومن المتوقع أن يبدأ الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد مواجهة ذهاب نصف نهائى كأس الملك بالتشكيل التالى..

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: ناتشو - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجر - داني كارباخال

الوسط: توني كروس - إدواردو كامافينجا - لوكا مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما - فيديريكو فالفيردي

ويعانى برشلونة من عدة إصابات فى صفوفه، حيث أضيف الثنائى بيدرى وروبرت ليفاندوفسكى إلى قائمة الغيابات بداعى الإصابة إلى جانب الفرنسى عثمان ديمبيلى.

تشكيل برشلونة المتوقع

ومن المنتظر  أن يدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مواجهة ريال مدريد بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: أليخاندرو بالدي - رونالد أراوخو - أندرياس كريستنسن - جول كوندي

الوسط: جافي - سيرجيو بوسكيتس - فرينكي دي يونج

الهجوم: فيران توريس - أنسو فاتي - رافينيا.

 

تاريخ مواجهات الكلاسيكو فى الكأس

وتاريخيا التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

آخر مواجهة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق "البلوجرانا" الفوز إيابًا على "سانتياجو برنابيو" بثلاثية نظيفة.

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفى المقابل يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة.

وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.

واجمالا فقد التقي ريال مدريد ضد برشلونة في 251 مباراة بجميع البطولات، 51 تعادل، 98 انتصار برشلونة، 102 فوز ريال مدريد، 422 هدفا لريال مدريد، 412 هدفا لبرشلونة، 26 هدفا - ميسي الهداف التاريخي، 45 مباراة – ميسي وراموس وبوسكيتس الأكثر مشاركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة