لبنى عبد العزيز ضيفة "أرواح في المدينة" بمركز إبداع القاهرة.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 مارس 2023 02:00 ص
لبنى عبد العزيز ضيفة "أرواح في المدينة" بمركز إبداع القاهرة.. اعرف التفاصيل لبنى عبد العزيز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز الإبداع الفني بالقاهرة -بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اللقاء الحادى عشر من سلسلة أرواح في المدينة للإعلامي محمود التميمي، في السادسة مساء الجمعة، 3 مارس، والتى ينظمها بيت المعمار المصري بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني"

حيث تحل النجمة الكبيرة لبنى عبد العزيز ضيفة على اللقاء، والذي يتناول فيه التميمي قراءة لقاهرة الخمسينيات والستينيات من خلال أفلام الفنانة لُبنى عبد العزيز أو ما يمكن وصفه ب "قاهرة لُبنى" ..

يصاحب اللقاء عرض مقاطع من فيلم "عروس النيل" بمناسبة مرور 60 سنة على انتاجه في حضور بطلته القديرة لُبنى عبد العزيز، بالاضافة إلى مقاطع مختارة من "الوسادة الخالية" و"أنا حُرة"؛ أفلام وثقت ملامح المدينة في زمن لُبنى .. إلى جانب قصص نادرة من الأرشيف الصحفي المصري عن تلك الأفلام وعن القاهرة ومجتمعها وتغيراته كما عودنا منذ اطلاق سلسلة عروض "أرواح في المدينة".

جدير بالذكر، لبنى عبد العزيز ( 1 اغسطس 1935 -) ممثلة سينمائية مصرية. , وهي خريجة الجامعه الامريكيه فى القاهره. إتجوزت من رمسيس نجيب بره مصر للتغلب على القوانين التى تمنع الجواز ده لانه ما غيرش دينه ولما رجعو مصر ورغم انهم كانو مبسوطين مع بعض الجرايد والمجلات نشرو خبر طلاقهم قبل ما يتطلقو بعدين اتجوزت من اسماعيل براده اللى سافرت معاه للولايات المتحدة سنه 1968 وخلّفت بنتين (مريم ودينا), رجعت لـ مصر سنه 1998 وقدمت لاول مرة مسلسلا اذاعيا بعنوان (الوسادة لا تزال خالية) وهو استكما لاحداث فيلم الوسادة الخالية وشاركها نفس نجوم الفيلم عمر الحريرى وزهرة العلا اضافة لسمير صبرى وايهاب نافع وصباح وشريف منير وهو من تاليف واخراج احمد فتح الله وكانت بداية جيدة ليها بعد عودتها وسرعان ماعادت وقدمت للراديو برنامجها القديم "ماما لولو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة