خمسة من أقدم تقاليد الطهي نجت على مر القرون.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 21 مارس 2023 06:00 ص
خمسة من أقدم تقاليد الطهي نجت على مر القرون.. اعرف الحكاية الطهى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مر التاريخ، كانت ممارسات الطهي حجر الزاوية للتراث الثقافي، مما يعكس الأذواق والتقنيات والإبداع من الأجيال الماضية. 
 
مع مرور الوقت، يتم فقدان العديد من الوصفات والتقنيات التقليدية أو تكييفها لتناسب الأذواق المعاصرة، ومع ذلك، فإن بعض تقاليد الطهي القديمة صمدت أمام اختبار الزمن، ولم تظل ذات صلة فحسب، بل اعتُبرت أيضًا كرموز للهوية الوطنية والفخر.
 
فعلى سبيل المثال فن صناعة عجينة الفيلو في اليونان، تم تناقله عبر الأجيال، مما أدى إلى إنتاج المعجنات الرقيقة غير المستقرة التي نعرفها ونحبها اليوم. 
 
وبالمثل، لا يزال التقليد الياباني الذي يعود إلى ألف عام من كعك الأرز المحمص، أو الموتشي، عنصرًا أساسيًا محبوبًا في كل من المطبخ الياباني التقليدي والحديث، وفي الهند، استمر إنتاج شراب الكاجو النادر، المعروف باسم feni، من قبل عمال التقطير المهرة الذين استمروا في استخدام التقنيات التقليدية على الرغم من توافر البدائل الحديثة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ANCIENT orgnins. 
 
استمرت جواهر الطهي العريقة هذه لعدة قرون، غالبًا من خلال الجهود الدؤوبة للحرفيين والمجتمعات المتفانين التي تعمل على الحفاظ على تراثهم.
 
واوضحت دراسة حديثة، قدمت مؤخرا، أن هذه الممارسات ليست فقط شهادة على مرونة المعرفة القديمة ولكنها أيضًا احتفال بثراء وتنوع ابتكار الطهي البشري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة