توقعات حركة الذهب عقب اجتماع بنك الاحتياطى الفيدرالى.. الأسواق تترقب قرار الفائدة

الأربعاء، 22 مارس 2023 06:00 ص
توقعات حركة الذهب عقب اجتماع بنك الاحتياطى الفيدرالى.. الأسواق تترقب قرار الفائدة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت تفاصيل تراجع أسعار الذهب خلال تداولات الأخيرة، وذلك في ظل عمليات البيع لجني الأرباح بعد أن سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له منذ عام مخترقاً المستوى 2000 دولار للأونصة، قبل أن يبدأ في الهبوط التدريجي من هذه المستويات بسبب جني أرباح العديد من صفقات الشراء، بحسب جولد بيليون.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية خلال جلسة اليوم بنسبة 0.5% ليتداول عند المستوى 1968.61 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجل أعلى مستوى منذ مارس 2022 خلال جلسة الأمس عند 2009.69 دولار للأونصة، كما انخفضت أسعار الذهب في السوق المصري من 2090 جنيها للجرام من عيار 21 إلي 2010 جنيها في تعاملات اليوم.

وأكد خبراء، أن الهبوط في أسعار الذهب يوم أمس، بعد تسجيل المستوى القياسي فوق 2000 دولار للأونصة كان بسبب عمليات البيع لجني الأرباح بعد اغلاق العديد من صفقات الشراء في هذه المنطقة، وقد حدث هذا التراجع في الأسعار على الرغم من انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من 6 عملات رئيسية يتداول اليوم بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم أمس عند 102.89 وهو أدنى مستوى منذ خمسة أسابيع، يأتي هذا في ظل الضغط السلبي على الدولار الأمريكي قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي يبدأ اليوم ولمدة يومين.

يتطلع المستثمرون إلى اجتماع السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في ظل تنامي التوقعات بأن الفيدرالي سيبطئ تشديد السياسة النقدية نظرا للاضطرابات في القطاع المصرفي. حيث تقوم الأسواق بتسعير فرصة بنسبة 26.9٪ أن يتوقف البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه عن رفع أسعار الفائدة مع توقعات بنسبة 73.1٪ لرفع 25 نقطة أساس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة