كيفية استخدام الأحجار الكريمة لتساعدك في حب نفسك وزيادة الثقة

الأربعاء، 22 مارس 2023 09:00 ص
كيفية استخدام الأحجار الكريمة لتساعدك في حب نفسك وزيادة الثقة حجر كريم..صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن حب الذات هو نوع من الأنانية، وهو على العكس تمام فهو عبارة عن نوع من العناية الضرورية لصحتنا الجسدية والعاطفية والعقلية، ويمكن أن يساعدنا على إدارة التوتر بشكل أفضل والتعامل مع المواقف الصعبة والشعور بمزيد من الرضا، كما يمكن أن يؤدي إلى تحسين تقديرنا لذاتنا، وتقليل قلقنا واكتئابنا، ومساعدتنا على إدارة المشاعر الصعبة بشكل أفضل، وهناك العديد من الطرق لتعزيز حب الذات، وتعتبر الأحجار الكريمة أبرزهم، والتي كانت تستخدم منذ العصور القديمة، ولذا يستعرض "اليوم السابع" بعض النصائح لاستخدام الأحجار الكريمة لتعزيز حب الذات، وذلك وفقا لعلم الطاقة ولما نشرة موقع "mooncatcrystals".

اختيار الأحجار المناسبة

هناك الكثير من الأحجار الكريمة التي تساعد على دعمك لحب ذاتك، ولكن لكل شخص حجر مفضل لديه، أو مناسب لطاقته ونواياه، بالإضافة إلى الأحجار المناسبة لبرجه الفلكي الذي ولد فيه، فيجب اختيار المناسب أولا، ومن بعض الأحجار التي قد تكون مناسبة للكثير لدعم حب الذات وهما الكوارترز الوردي والرودوكروزيت والرودونيت.

الاحجار الكريمة
الاحجار الكريمة

تحديد النية

قبل استخدام الحجر الكريم الخاص بك، خذ بضع لحظات لتحديد نيه لاستخدامه، والتي قد تكون حب النفس والسعادة والحظ، ويمكن أن تتمثل في قول "أنا منفتح على حب نفسي أكثر"، "أتعلم أن أحب نفسي أكثر كل يوم"، "سأجد شيئا كل يوم أفخر بنفسي بسببه".

الإمساك بالحجر

يفضل الإمساك بالحجر الكريم في يدك بعد تحديد النيه مباشرا، وذلك في يدك اليمنى ووضعها على جسدك، في منطقة قلبك، أو المنطقة التي تشعر فيها بالراحة، وذلك حتى تتصل الحجر بجسدك من الداخل.

طاقة الاحجار الكريمة
طاقة الاحجار الكريمة

التأمل مع الحجر

عليك أن تجلس في وضع مريح مع مواظبة التحكم في التنفس بهدوء، وأخذ نفس عميق، وتخيل أن الحجر يشع الطاقة الإيجابية، ويعزز حب الذات، على أن لا تزيد المدة عن 10 دقائق في الجلسة.

علم الطاقة
علم الطاقة

دون ما تشعر به

بعد جلسة التأمل مع حجرك الكريم يمكنك تدوين كل ما تشعر به، وكتابة تجربته، فالكتابة يمكن أن تساعد تعزيز رحلة حب ذاتك، يمكنك أيضا استكشاف بعض المحفزات، من خلال تخصيص الوقت لإدخال حب الذات في وعينا واستخدام الأحجار للمساعدة في دعم حبنا لذاتنا، وبمرور الوقت، إنشاء علاقة أكثر إيجابية ومحبة مع أنفسنا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة