جمالك في رمضان.. نصائح للعناية بالشعر الجاف طوال الوقت

الخميس، 23 مارس 2023 04:00 ص
جمالك في رمضان.. نصائح للعناية بالشعر الجاف طوال الوقت العناية بالشعر الجاف
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الممكن أن يتأثر الشعر والبشرة في الصيام خلال شهر رمضان بسبب قلة السوائل في الجسم، لذا يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية أفضل الطرق للعناية بالشعر الجاف في رمضان، وفقًا لما أشار إليه توني عماد مصفف الشعر.

تناول المياه:
 

 قال مصفف الشعر لـ" اليوم لسابع":" يعتبر الشعر الجاف من أكثر الأنواع التي تحتاج إلى رعاية قوية ولاسيما في الصيام، بسبب نقص السوائل في نهار رمضان قد يتسبب في حدوث جفاف للشعر، لذا لابد أن نحرص على الترطيب بشكل دائم واحرصي على تناول المياه بقدر كبير خلال فترات السحور والفطار .

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

 الترطيب:

ترطيب الشعر يأتي عن طريق اختيار نوع مناسب لطبيعة الشعر بالإضافة إلى إنه يفضل اختيار ترطيب من الزيوت الطبيعة مثل جوز الهند وزيت الزيتون، لكن يفضل أن يتم استخدام  الزيت مرة كل أسبوع بواسطة حمام زيت للشعر لمدة ساعتين  ثم يتم شطفه.

غسل الشعر:

 احرصي على غسل الشعر بشامبو مناسب خاليًا من أي مواد كيميائية تتسبب في حدوث ضرر وتلف في الشعر ، لذا احرصي على غسل الشعر مرة واحدة كل أسبوع  وتجفيفه في الهواء بدون استخدام أي مجفف كهربائي.

 

عمل أقنعة للشعر:

من الممكن أن تقومين بعمل قناع مكون من زيت جوز الهند والزبادي للترطيب والحصول على نعومة وقوة، أيضًا أحرصي على اختيار قناع من مكونات طبيعية مثل البيض وزيت الزيتون، المايونيز.

 تجنبي الصبغة:

يفضل أن تبتعدين عن الصبغة المتكررة للحفاظ على شعرك من الهيشات والتكسير، في حالة الاحتياج إلى الصبغة لابد من زيارة مصفف شعر متخصص لكي يساعدك في اختيار صبغة تناسبك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة