التليفزيون هذا المساء.. خريطة النقل والمواصلات والمواعيد الجديدة فى رمضان

الجمعة، 24 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خريطة النقل والمواصلات والمواعيد الجديدة فى رمضان مواعيد المواصلات فى رمضان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

فى أول أيام رمضان.. خريطة النقل والمواصلات والمواعيد الجديدة.

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، استعرضت تغيير وزارة النقل مواعيد تشغيل المترو وعدد من قطارات السكة الحديد، مع بداية شهر رمضان، لتتناسب مع طبيعة العمل خلال الشهر الكريم، وكذلك تم تعديل مواعيد أتوبيسات النقل العام بالقاهرة لتناسب مواعيد الموظفين، حيث أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المواعيد الجديدة.

 

ويقوم أول قطار مترو من جميع المحطات الانتهائية في الخامسة وربع صباحا، وآخر قطار بالخط الأول من حلوان ومن المرج الجديدة 12 وربع صباحا، وآخر قطار بالخط الثاني من شبرا الخيمة ومن المنيب 12 ونصف صباحا، وآخر قطار بالخط الثالث من عدلى منصور 12 وسبع دقايق صباحا، وآخر قطار بالخط الثالث من الكيت كات 12 و38 دقيقة صباحا.

ويتم مقابلة آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات فى تمام الواحده صباحا، ومحطة جمال عبد الناصر هى المحطة التبادلية للخط الأول مع الخط الثالث ويتم مقابلة آخر قطار 12 ونصف صباحا، أما محطة العتبة هى المحطة التبادلية للخط الثاني مع الثالث ويتم مقابلة آخر قطار 12 ونصف صباحا.

كما أعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة، تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم حيث سيتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حالياً الساعة 5 صباحاً، ويستمر خروج باقي الأسطول 50%، تدريجيًا حتى الساعة 8:30صباحاً، وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية وهو ما سيسهم فى مواجهة ذروة الصباح والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لظروف الشهر الكريم.

وأكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام استمرار عمل هذه السيارات لتغطيه ذروة ما قبل الإفطار حيث ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة لتغطى فترة ذروة ما قبل الإفطار وبالنسبة للفترة ما بعد الإفطار حيث يلجأ الكثير من المواطنين خلال هذا الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية مثل مناطق ( السيدة زينب – السيدة عائشة – الإمام الشافعي – الإمام الليثى– الأزهر الشريف - مسجد سيدنا الحسين – جامع عمرو ..) فإنه سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتي تخدم هذه المناطق بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحاً.

إمام مسجد عمرو بن العاص: مركز مصر الثقافى سيكون مكان لإعداد المنشدين

أكد الشيخ يسرى عزام  إمام مسجد عمرو بن العاص، أهمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمركز مصر الثقافي الإسلامى في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه أكبر مسجد في مصر.

وأضاف إمام مسجد عمرو بن العاص، في تصريحات لبرنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، أن على المسلمين السعادة بمثل تلك الافتتاحات، خاصة أن مركز مصر الإسلامي الثقافي سيكون مكان لإعداد وتأهيل الأئمة والمنشدين والمبتهلين .

وتابع الشيخ يسرى عزام، أن مصر ولادة بالمبدعين والمبتهلين العظام، حيث أنجبت الشيخ الحصرى والشيخ الطبلاوى والفشنى والنقشبندى وطوبار .

ولفت إمام مسجد عمرو بن العاص،  إلى أن هناك دعم لا محدود للمدعين والمبتكرين في مصر.

 

يسرا تحكى لـ"القاهرة الإخبارية" سبب خلافها مع يوسف شاهين

قالت الفنانة الكبيرة يسرا، إن العلاقة بينها وبين يوسف شاهين لم تكن متوترة ولم يكن فيها مشكلة أو سوء تفاهم، لكن يوسف شاهين كان يحب لمن يعمل معه أن يصبح ملكه.

 

وأضافت خلال استضافتها في برنامج عاصمة الفنون على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية هدى كمال، أنها قررت الدخول في مسرحية "كعب عالي" مع الأستاذ شريف عرفة وسمير خفاجة وحسين فهمي وعزت أبو عوف، وهي رأت أنها تجربة مهمة جدا لها.

 

وتابعت أن شاهين لم يكن يريد ليسرا أن تمثل في المسرح، وفي ليلة عرض المسرحية جاءها يوسف شاهين وقال لها "إنتي ليه تمثلي مسرح؟"، وطلبها للمشاركة في فيلم معه، ولكن مساعده في ذلك الوقت المخرج خالد يوسف لم يتمكن من توفيق مواعيد تصوير الفيلم مع عملها في المسرح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة