الانطباعية وفنون "البوب" يسيطران بمعارض الربيع فى أوروبا

الأحد، 26 مارس 2023 09:00 ص
الانطباعية وفنون "البوب" يسيطران بمعارض الربيع فى أوروبا إحدى لوحات إدجار ديجا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق فى أوروبا موسم فنى جديد فى الربيع ويحظى الانطلاق بمجموعة من المعارض فى البلدان الأوروبية التى تركز على الأعمال الفنية من مختلف المدارس التى نشأت بالقارة العجوز وهنا نذكر بعضا منها:

فرنسا

إذا كنت من محبي الحداثة والانطباعية الفرنسية فهناك واحد أكثر المعارض المرموقة في باريس، وهو متحف دورسي بمعرض مزدوج يضع أعمال إدوارد مانيه وإدجار ديجا جنبًا إلى جنب من خلال المقارنة المباشرة يصبح التأثير المتبادل وكذلك الاختلافات الكبيرة واضحة في رسامين أعادوا تعريف النوع.

وفي مؤسسة لويس فوتون سيكون هناك تركيز على بعض أكثر فناني البوب تأثيرًا في القرن العشرين في معرض ينطلق خلال شهر أبريل تحت عنوان "باسكيات × مرفأ" ويطرح "رسومات الجرافيتي الفوضوية لجان ميشيل باسكيات أمام فنان البوب الشهير لآندي وارهول ، بالإضافة إلى ضروريات المشهد الفني في نيويورك في الثمانينيات مثل كيث هارينج في واحدة من أكثر الدراسات شمولاً لعمل هؤلاء الفنانين على الإطلاق.

هولندا

تضم هولندا العديد من أفضل المتاحف في البلاد ، بما في ذلك متحف ريجكس الوطني ومتحف فان جوخ ومتحف ستيديليك الذي يركز على الحداثة.

في متحف ريجكس انطلق عرض جديد لأعمال فيرمير بتجميع المزيد من لوحات الفنان الهولندي أكثر من أي وقت مضى تم وضعها في مكان واحد من قبل.

أما متحف فان جوخ فيحتفل بمرور خمسين عاما على إنشائه بمجموعة من معروضات الفنان الهولندي العالمى الراحل فينسنت فان جوخ.

أسبانيا

في متحف ديل برادو وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة بابلو بيكاسو ، يضع المتحف الوطني الإسباني مجموعة مختارة من أعماله مع إل جريكو El Greco ، الرسام اليوناني الذي أكسبه دوره في النهضة الإسبانية لقبه المستعار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة