أكرم القصاص - علا الشافعي

ندى مجاهد

تتر "جميلة" وأغانى "الصفارة".. مواصلة الإبداع لعزيز الشافعى

الأحد، 26 مارس 2023 11:18 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كثير منا من المهتم بالموسيقى والمزيكا بشكل عام أصبح لديه وعى كبير عندما تخطفه أغنية، يسأل عن كاتب الكلمات والألحان لأنها هى العامل الأكبر فى نجاح أى أغنية، فهى التى تخدم الصوت الحلو فى إبراز الموهبة،  وهذا ما يحدث فى دراما رمضان بتترات المسلسلات التى ينتظرها محبى و عشاق الأغنية.
 
تتر مسلسل "جميلة " للفنانة ريهام حجاج و الذى يؤديه الفنان إبراهيم الحكمى خطف قلوب و محبى موسيقى الدراما فى شهر رمضان الكريم ،و هو من كلمات و ألحان عزيز الشافعى و ليس هذا التتر فقط الذى خطف قلوب محبى المزيكا و لكن أغنية مسلسل الصفارة أيضا تحت عنوان " القرشين " به رسالة قوية عن الأصيل و هو أيضا من ألحان عزيز الشافعى و غناء أحمد أمين، كما أن الشافعى أيضا لحن الأغانى الثلاث لمسلسل الصفارة.
 
ونحن الآن فى عصر ملىء بعدد من الملحنين والمؤلفين فى دنيا المزيكا، ولكن كله شبه بعضه حتى بدأ الساحة الفنية تزدهر باختلاف حقيقى على يد الموهوب "عزيز الشافعى". 
 
عزيز الشافعى عرفه الجميع وبدأت شهرته حينما غنى لنادى الزمالك ألبوم كامل من كلماته وألحانه والذى عبر بشكل كبير عن كل ما هو داخل كل زملكاوي حتى خطف قلوب الزملكاوية فى وقت لا يعلم حينها أنه سيخطف قلوب ومحبى وعشاق الأغنية الحلوة ولكن بعد جنى ثمار 18 عاما من الجهد. 
 
جنى عزيز الشافعى ثمار جهد طويل فى عالم وصول الأغنية لقلوب المحبين فى عام 2021 والذى بدأ فيه زمن عزيز الشافعى، وتحديدا مع أغنية "أنت الحظ " للهضبة عمرو دياب، والتى كانت وش الخير على المؤلف والملحن الموهوب الذى يجب أن يلقب بمهندس الأغنية الحلوة. 
 
أصبحنا فى هذا الزمن عندما نسمع أغنية بها جمل وتعبير مختلف نعرف جيدا إنها من كلمات أو ألحان عزيز الشافعى فهو حاليا نجم أغنية الصيف و نجم تترات المسلسلات و نجم تترات الإعلانات التى تلمس القلوب  و هذا ما شهدناه فى موسم رمضان الماضى و الحالى بتقديمه أغنية حنيت للبيت لمدحت صالح و يا ساتر ل نانسى عجرم ورمضان الحالى فى تلحين أفضل تتر إعلانى للهضبة شكرا من هنا لبكرة. 
 
والحقيقى إن بصمة عزيز الشافعى واضحة فى جميع أغانيه و أبرزها يوم تلات للهضبة عمرو دياب و التى حققت نجاح ساحق بإختلاف جذرى فى شكل تقديم الأغنية للجمهور و أيضا مع الفنانة أنغام فى حالة خاصة جدا . 
 
كما إن عزيز مبدع فى تبنى المواهب و ظهورها بشكل مختلف فى عالم الأغنية و هذا ما شهدناه فى تقديمه لأغنية "أنا زعلى"  لموهبتين مثل فخرانى و محمد شاهين ، و ظهور روبى بشكل مبهر فى أغنية حتة تانية .
 
 عزيز الشافعي نجح فى تصحيح  مسار الأغانى و نجح فى خلق جو من تنافس المواهب الشابة الجديدة،  ليقترب من مزاج الشارع .
 
نعم عزيز الشافعى " حالة خاصة جدا " تتحكم  فى مزاج عالم الأغنية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة