ابن كفر الشيخ حصل على بطولة العالم فى القوة البدنية والمركز التاسع بمسابقة مستر أولمبيا.. حكيم رزق: بدأت اللعبة وعمرى 10 سنوات.. ويؤكد: توقفت 7 سنوات حزنا على أمى وعدت لتذكرى تشجيعها وحصلت على بطولة العالم

الإثنين، 27 مارس 2023 04:00 ص
ابن كفر الشيخ حصل على بطولة العالم فى القوة البدنية والمركز التاسع بمسابقة مستر أولمبيا.. حكيم رزق: بدأت اللعبة وعمرى 10 سنوات.. ويؤكد: توقفت 7 سنوات حزنا على أمى وعدت لتذكرى تشجيعها وحصلت على بطولة العالم تتويج حكيم رزق بطلا للعالم
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكيم رزق بطل العالم في القوة البدنية حصل على بطولة العالم في القوة البدنية والمركز التاسع في مسابقة مستر أولمبيا.. حكيم: بدأت اللعبة وعمري 10 سنوات وتوقفت عن اللعب 7 سنوات حزنًا على أمي وعدت لتذكري تشجيعها وحصلت على بطولة العالم

 

تعددت النماذج المشرفة لشباب وفتيات كفر الشيخ، من بينهم شاب وصل للعالمية وشارك في مسابقة مستر أولمبيا لمرتين، وحصل عل المركز ال9، كما حصل على بطولات الجمهورية، وبطولات عالمية عدة مرات في عدد من الألعاب، آخرها منذ أيام حصل عل الميدالية الذهبية ببطولة العالم في مسابقة القوة البدنية التي شهدتها مدينة الغردقة.

فحصل لاعب منتخب مصر في القوة البدنية حكيم رزق، ابن قرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين بكفر الشيخ، على لقب بطولة العالم في القوة البدنية فوق الوزن الثقيل،رفع أثقال، مستوى باور ليفتنج،  متفوقًا على لاعبين من جنسيات مختلفة مثل أمريكا وروسيا.

قصة "حكيم" مع القوة البدنية تبدأ بممارسة لعبة رفع الأثقال في صالات الجيم ومراكز الشباب منذ عام 1994، فالتقطته عيون كبار مدربي "رفع الأثقال"، ورشحته للإنضمام لمنتخب مصر للناشئين في رفع الأثقال خلال تلك الفترة، بعدما راهن عليه هؤلاء المدربون بتحقيقه مستوى متقدما في اللعبة.

حصل بطل العالم ابن كفر الشيخ على أول بطولة مع ذلك المنتخب عام 1996 من خلال إقامة بطولة دولية للمنتخبات العربية في رفع الأثقال في دولة تونس، لينضم بعد ذلك إلى منتخب مصر القومي في رفع الأثقال عام 2003 بعدما أثبت تفوقه وصُنف ضمن أفضل 6 لاعبين في رفعة "الكلين والنطر".

قاد طموح حكيم إلى تطوير نفسه في ممارسة لعبة رفع الأثقال من خلال الوصول إلى مستوى باور ليفتنج، فيما يسمى عالميًا أقوى رجل، وذلك من خلال انضمامه إلى منتخب مصر في القوة البدنية عام 2011.

كانت الإصابة في الظهر، وخاصة في العضلة القطنية، سببًا في توقفه عن التدريب عقب انضمامه لصفوف منتخب مصر القومي في القوة البدنية بعد تكثيفه للتدريب، أملا في اللحاق بأي بطولة دولية يمثل فيها بلاده، وأبعدته عن معشوقته «رفع الأثقال» طيلة 5 أعوام. وفي عام 2017 عاد إلى ممارسة اللعبة وكثف من التدريب من أجل استعادة مستواه الرياضي.

وفي عام 2019 جرى ترشيحه لخوض منافسات بطولة «مستر أوليمبيا» في القوة البدنية، والتي أقيمت فعالياتها بولاية لاس فيجاس الأمريكية كلاعب رفع أثقال وهي البطولة الأشهر بعرض أبطال القوة البدنية كأول مرة لاعب مصري متمرس في رفع الأثقال وزن فوق الثقيل يشارك في تلك البطولة، وبالرغم من ذلك لم يحالفه التوفيق وصُنف تاسع المشاركين.

وبعد مرور حوالي عام على مشاركته في بطولة مستر أوليمبيا، جرى ترشيح الاتحاد الدولي للقوة البدنية مصر لاستضافة بطولة الاتحاد الدولي بجميع مستوياتها، ويشارك فيها لاعبون من جنسيات مختلفة على مستوى العالم نسخة 2023 على أرض الكنانة، ورُشح «حكيم» لتمثيل مصر في تلك البطولة وزن فوق الثقيل مستوى باور ليفتنج.

وجرى تنظيم البطولة في الغردقة في الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري، واستطاع «حكيم» التربع على المركز الأول عالميًا وزن فوق الثقيل مستوى باور ليفتنج، متفوقًا على لاعبين يمثلون جنسيات دول كبرى مثل أمريكا، وروسيا، وإيران، والعراق، وغيرهم من دول عالمية كبرى شاركت في تلك البطولة.

قال عبدالحكيم رزق إبراهيم الشهره بحكيم، بدأ حياته الرياضية في مركز شباب قلين، كأصغر لاعب رفع الأثقال وكان عمره ، 10 سنوات، تدرب في صالة الجيم داخل المركز الشباب، وكان يتابع اللاعبين الكبار، فلفت نظر  الكابتن خيري كرسون، ليهتم به، وكان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، في رحلته للعالمية، ولعب باسم شباب قلين منذ 1994 إلى ،1996 ولاعب عدد بطولات جمهورية ولم يوفق، وذهب إلى نادي طنطا الرياضي بقيادة كابتن عمرو رمضان، مدرب المنتخب، وشارك في أول بطوله جمهوريه باسم نادي طنطا، وحصل على المركز الأول لسنوات 16 و18سنه، وكان عمره 15سنه، وحصل مع نادي طنطا أول جمهورية لمدة عامين حتى 1999، ولعب ضمن المنتخب الوطني للناشئين وحصل على المركز الأول، وتوقع له العميد سمير حنا، المدير الفني للمنتخب، أن يكون له مستقبل متميز، وحصل على المركز الأول في مسابقة الدول العربية في رفع الأثقال للناشئين.

وأضاف حكيم، لـ "اليوم السابع"، توقف عن اللعب لاصابة في الظهر، وخاصة في العضلة القطنية،،ولكنه عاد ،فلعب في اتحاد القوة البدنية عام 2011، وحصل على أول جمهورية 2013 في المنصوره، وكذلك عامي 2014، 2015، مؤكداً أن والدته كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تشجيعه ودعمه، ولكنها توفيت، ولحزنه عليها أصيب بلجلطة، ومر بظروف نفسيه صعبه، أبعدته عن اللعب لمدة تزيد عن 7 سنوات، ولكنه بعد طيلة تلك السنوات، تذكر دعم والدته وتوقعاتها بأنه سيكون يوما بطلاً للعالم، عام مرة أخرى للتمرين، وتحدى ظروفه الصحية لمرضه بالسكر وبالسمنة، وحصل على بطولة الجمهورية التي أقيمت بالإسكندرية في القوة البدنيه، مشيرًا إلى أنه شارك في مسابقة مستر أولمبيا عامى 2019و2021، وحصل على المركز ال9.

وقال حكيم رزق، إنه سعيد بتحقيق اللقب الغالي ببطولة العالم في القوة البدنية متفوقا على لاعبين  مشهورين بالقوة والتفوق في أي بطولة يشاركون فيها، من أمريكا وروسيا وإيران، وإن شاء الله هدفه بطولة مستر أولمبيا، وحاليًا يستعد لبطولة مقبلة تنظيمها في إحدى دول أوروبا، يجري الإفصاح عن تنظيمها خلال الأيام المقبلة، وأنه يحتاج لدعوات المصريين.

اثناء تتويج ندا بالبطولة
اثناء تتويج ندا بالبطولة

 

تتويج حكيم رزق بطلا للعالم
تتويج حكيم رزق بطلا للعالم

 

ححيم رزق مع احد ابطال العالم في مسابقة مستر اولمبيا
ححيم رزق مع احد ابطال العالم في مسابقة مستر اولمبيا

 

حكيم رزق اثناء البطولة
حكيم رزق اثناء البطولة

 

حكيم رزق بطل العالم في رفع  الاثقال
حكيم رزق بطل العالم في رفع الاثقال

 

حكيم رزق مع ابطال العالم في مسابقة مستر اولمبيا
حكيم رزق مع ابطال العالم في مسابقة مستر اولمبيا

 

حكيم رزق ونجلته
حكيم رزق ونجلته

 

شهادة لحكيم رزق بطل العالم
شهادة لحكيم رزق بطل العالم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة