مراسل "القاهرة الإخبارية" من فيينا يوضح أسباب التقارب بين دول البلقان والاتحاد الأوروبي

الإثنين، 27 مارس 2023 05:22 م
مراسل "القاهرة الإخبارية" من فيينا يوضح أسباب التقارب بين دول البلقان والاتحاد الأوروبي الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد أبو بكر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من فيينا، إنّ رئيس النمسا ألكسندر فان بيلين، حذّر من الفراغ الجيوسياسي للاتحاد الأوروبي في البلقان خصوصًا "المنطقة الغربية"، لأن ذلك يسمح بالتمدد الروسي والصيني. 
 
وأضاف "أبو بكر" خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنّ الأزمة الروسية الأوكرانية صنعت حربًا باردة دفعت الاتحاد الأوروبي والنمسا إلى الحذر من التمدد الاستراتيجي للصين وروسيا في مناطق تقع على الحدود الفاصلة مع الاتحاد الأوروبي، أبرزها "البلقان" التي تُعد أحد المعابر الأساسية في ملف الهجرة غير الشرعية. 
 
وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنّ المستشار النمساوي طالب بعقد شراكات بين البلقان والاتحاد الأوروبي لتكون جسرًا تتصدى لموجات الهجرة غير الشرعية التي تأتي من الشرق الأوسط أو مناطق أوروبا الشرقية. 
 
وعلى صعيد تطور الخلافات داخل الائتلاف الحاكم في النمسا، أوضح "أبوبكر" أنَّ صحيفة "دير ستاندرد" نشرت تقريرًا تحت عنوان "هل تتجه النمسا إلى انتخابات مبكرة؟"، في إطار التصعيد بين شريكي الحكم حزبي "الخضر والشعب"، ولفت إلى أن حزب الخضر اعتبر انفراد المستشار النمساوي كارل نيهمر بإعلان خطة "التنمية 2030"، 10 مارس الجاري، تجاوزًا لأنه شريك في الحكم، كما يتحفظ الحزب على شريكه في الائتلاف الحاكم "حزب الشعب"، بشأن عزوفه عن تبني قضايا الحد من تغير المناخ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة