قناة الناس تواصل تقديم برامج مميزة برمضان.. تذيع تلاوة خاشعة لمقرئين من الكونغو وألمانيا.. وأحمد الطلحى: الأرض تشهد بكل عمل الإنسان عليها.. المفتى: جماعات التدين المغشوش يتحدثون كأنهم يملكون مفاتيح الجنة والنار

الأربعاء، 29 مارس 2023 11:00 م
قناة الناس تواصل تقديم برامج مميزة برمضان.. تذيع تلاوة خاشعة لمقرئين من الكونغو وألمانيا.. وأحمد الطلحى: الأرض تشهد بكل عمل الإنسان عليها.. المفتى: جماعات التدين المغشوش يتحدثون كأنهم يملكون مفاتيح الجنة والنار قناة الناس تواصل تقديم برامج مميزة برمضان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

واصلت قناة الناس تقديم برامجها المتميزة خلال شهر رمضان، حيث أذاعت قناة الناس، تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، لقطات من تلاوة خاشعة بصوت الشيخ أيمن منصور عبد العزيز،  أحد المبتعثين من وزارة الأو قاف إلى برازافيل فى الكونغو، وذلك أثناء بإمامته الصلاة.

 

وتحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، تنقل قناة "الناس"، طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية تحت شعار "سفراء دولة التلاوة" من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف المصرية.

 كما أذاعت قناة الناس، تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، لقطات من تلاوة خاشعة بصوت القارئ كارم راضي الحريري، أحد المبتعثين من وزارة الأوقاف إلى آخن فى ألمانيا، وذلك أثناء بإمامته الصلاة.

 

تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، تنقل قناة "الناس"، طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية تحت شعار "سفراء دولة التلاوة" من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف المصرية.

قال الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، إن الإنسان في هذه الدنيا لا يحيا وحده فقط، بل يحيا مع عوالم الله تعالى، هذه العوالم تتأثر به، بل وبعضها يشهد له وعليه، لافتا إلى أن الأرض تشهد بكل عمل الإنسان عليها من خير أو شر، كما قال الله: "يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا*بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَها".

وأجاب الدكتور عبدالله شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على رد متصلة حول ما هو السن المناسب لصيام الأطفال، وما هى طرق التشجيع لهم كى يصوموا؟، قائلا: "الشرع من مميزاته وأحكامه أنه لا يبحث عن لحظة فارقة، وإنما يقول علموا أولادكم الأحكام قبل سن البلوغ".

 

وتابع شلبى، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: "كل ولى أمر معه أولاده، هو أدرى بحالهم يدربهم فى السن المناسب لهم على الصيام، لو ابنك يقدر يصوم من 5 سنين خليه يصوم، لكن لا نترك الأمور حتى يصل سن البلوغ ونقول لازم تصوم أو تصلى، لازم ندربهم من صغرهم".

وقال الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، إن التدين مصطلح مشتق من الدين، وهو الاستسلام لله سبحانه وتعالى والخضوع له، لافتا إلى أن العبادة هى الغاية التى خلق الله من أجلها الخلق وسخر لهم ما فى الأرض، فقد قال سبحانه وتعالى: "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون".

 

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال حلقة برنامج "حديث المفتى"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاربعاء: "الحقيقة أن مظهر التدين، وأن كانت تربطه بعض الأحكام الشرعية، الإ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال إن الله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أجساكم ولكن إلى قلوبكم، فالقلب محل الإيمان والعبادة، فساد القلب فساد لكل شئ، كما أخبرنا سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والتدين الحقيقى هو عمران القلب بالإيمان الحقيقى، والعبادة الخالصة لله".

 

واستكمل: "التدين المغشوش، الاهتمام بمظهر معين دون إيمان وتعبد وقيم الإسلام وأخلاقه، جماعات التدين المغشوش تجدهم عندهم كبر وكأنهم يملكون مفاتيح الجنة والنار، فالمتدين الحقيقى شكله وقلبه واحد ملئ بالإيمان وكل أعماله يراد بها الله فقط".

وكانت انطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.

 

وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان المقبل عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة