مذكرات زوج.. 5 كتب للكاتب الكبير أحمد بهجت.. تعرف عليها

الأربعاء، 29 مارس 2023 11:00 م
مذكرات زوج.. 5 كتب للكاتب الكبير أحمد بهجت.. تعرف عليها مسلسل مذكرات زوج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مذكرات زوج.. دراما اجتماعية مقتبس عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن بطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، ومجموعة كبيرة من الفنانين، استطاع أن يجذب المشاهدين منذ بداية الموسم الرمضانى 2023.

وفى هذا السياق، نتعرف معا على أبرز 5 كتب للكاتب الراحل أحمد بهجت

رواية كتاب أنبياء الله
 

أفضل كتب أحمد بهجت أنبياء الله هو بعث لثورات المسافرين دائماً إلى الله ابتداءً من آدم وانتهاءً بمحمد عليهما الصلاة والسلام.

رواية بحار الحب عند الصوفية
 

في هذا الكتاب تناول الكاتب مفهوم التصوف وأسباب نشأته بالقرن الثاني الهجري، ثم بلغة عذبة يفند المفاهيم الملتبسة عند البعض، ويسرد قصص وسير لأشهر المتصوفة والزهاد، ثم يختتم الكتاب بالتفريق بين معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء.

رواية تأملات في عذوبة الكون
 

في رحلة بديعة يكشف فيها عن عوالم خلابة بتساؤلات منطقية، وأفكار تعظم قدرة الخالق.

رواية الطريق إلى الله
 

يصف لنا طرق التقرب من الله تعالى والفوز بحب الخالق سبحانه وتعالى، والجنة وهي رحلة روحانية مع النفس، الكتاب رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهو سهل بسيط وممتع.

رواية قصص الحيوان في القرآن
 

يتناول قصص الحيوان التي ورد ذكرها في القرآن، من وجهة نظر الحيوان ذاته وبأسلوب المذكرات ملتزمًا بالبناء الأصلي للقصة الحديثة كما وردت في القرآن الكريم، مستعينًا بآخر ما وصل إليه العلم في تحديد سلوك الحيوان وطباعه، خلال مجموعة من أفراد المملكة الحيوانية التي لعبت دورًا في التاريخ.

أبطال مسلسل مذكرات زوج
 

مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، سما إبراهيم، إدوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجى، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

قصة مسلسل مذكرات زوج
 

تدور أحداث مسلسل مذكرات زوج في إطار اجتماعي لايت مكون من 15 حلقة، حول المشاكل الزوجية التي يعاني منها مراقب جوي في منتصف عمره، مع زوجته، والمشاكل التي تدور بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة