7 قواعد أساسية لآداب الطعام يجب تعليمها لطفلك

الجمعة، 03 مارس 2023 11:00 م
7 قواعد أساسية لآداب الطعام يجب تعليمها لطفلك اداب المائدة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفوضى التي يوجدها الأطفال عند تناول الطعام تسبب ازعاجا واستياء، ولذلك يجب وضع قواعد منذ الصغر لطريقة تناول الطعام من الخطوات المهمة عند التربية، لذا يستعرض اليوم السابع وفقًا لاستشاري تعديل السلوك شيماء عراقي نصائح هامة لتفادي الحرج الذي يسببه طفلك عند تناول الطعام بطريقة غيرلائقة، ولأن آداب الطعام من أهم السلوكيات التي يجب تعلمها. 

نصائح لتربية الطفل عند تناول الطعام
نصائح لتربية الطفل عند تناول الطعام

 

 نصائح  تساعد طفلك على تناول الطعام بطريقة مقبولة:

- خصصى مكان للطعام ويلزم الطفل خلال الأكل بعدم مغادرة مكانه ونقل الطعام لمكان آخر لأن بعض الأطفال يتحركون بالطعام بعيدا عن الأماكن المحددة.

- علمي طفلك الجلوس إلى الانتهاء من تناول وجبته فبعض الأطفال يأكلون وهم واقفين وعلميه الهدوء في طريقة طعامه.

- علمي طفلك ألا يصدر صوتا عند تناول الطعام وخاصة بعض الأطفال يبعثون بأدوات المائدة التي تسبب ضجيج وازعاج بعض الأطفال أيضًا يصدرون أصوات وهم يتناولون الطعام وفتح الفم وفمه ملىء بالأكل.

-علمي طفل أن يأكل بتأني ويمضغ الطعام جيدا ولا يقوم بالبلع بتسرع كي يأكل المزيد من الطعام.

- حددى لطفلك بعض الأدوات الخاصة من طبق وملعقة وشوكة يحدد للطفل الأكل بهم فقط خاصة أن بعضهم يرغب في تناول أكثر من طبق على المائدة.

- ضعى لطفلك كميات مناسبة ومتنوعة من الطعام تكفيه أو اتقفى معه انه عند انتهاء الطعام من أمامه يطلب بصوت منخفض وتقومي بنفسك بوضع المزيد في طبقه الخاص به في حالة وجود ضيوف خصصى لطفلك مكان محدد بجوارك حتى يمكن التحكم به ومتابعته حتى لا يأكل بطريقة غير محببه .

- قسمي الطعام بين أطفالك بطرق متساوية وخاصة بعض الأطفال يشعرون بالغيرة من حصة الطعام الأكبر للأخ ولا تميزي بين أطفالك في أنواع الطعام في حالة وجودك في مطعم خارج المنزل عليكى بعقد اتفاق مع طفلك بالهدوء وانتظار الطعام دون إزعاج والالتزام بقواعد المطعم ولا تسبب صخب، أو أصوات عالية

 
تناول الطعام عند الأطفال
تناول الطعام عند الأطفال
نصائح لتفادي سلوكيات الطفل الغير مرغوب فيها
نصائح لتفادي سلوكيات الطفل الغير مرغوب فيها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة