7 طرق طبيعية للتغلب على صداع الصيام.. حلقة جديدة من وليد كلينك على تلفزيون اليوم السابع

الخميس، 30 مارس 2023 02:30 م
7 طرق طبيعية للتغلب على صداع الصيام.. حلقة جديدة من وليد كلينك على تلفزيون اليوم السابع تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج وليد كلينك من إعداد وتقديم وليد عبد السلام ، وتنالوت الحلقة الحديث حول الإصابة بالصداع أثناء الصيام، وهى من المشكلات الشائعة في نهار رمضان، والتي يكثر الإصابة بها خاصة نتيجة التغيير المفاجيء في مواعيد تناول الوجبات، وأيضًا مواعيد النوم، فضلا عن انخفاض سكر الدم الناتج عن الصيام، كما أن المدخنين، ومعتادي تناول الشاي والقهوة من أكثر الفئات التي تعاني من الصداع نتيجة احتياج الجسم للكافيين.

وقدمت الحلقة بعض النصائح للتغلب على الصداع خلال الصيام، منها تدليك فروة الرأس، حيث يساهم تدليك فروة الرأس لعدة دقائق في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بصورة طبيعية إلى الرأس، وذلك لتقليل حدة الالم.

أيضا التعرض للماء الدافيء أو البارد ، ويمكن تعرض الرأس بشكل مباشر للماء البارد كوضعها تحت الصنبور لعدة دقائق فذلك يساهم في تقليل حدة الأعراض وتقليل الالتهاب، وإبطاء تأثير الأعصاب المسئولة عن نقل رسائل الألم إلى المخ، فضلا عن أنها تساهم في تضييق الأوعية الدموية، كل ذلك يساعد في تقليل ألم الصداع.

كذلك يمكن لمحاربة آلام الصداع الخلود إلى النوم إذا كان ذلك متاحًا، فذلك يساهم في تقليل الشعور بالإجهاد وتخفيف ألم الصداع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة