أكرم القصاص - علا الشافعي

"إرث المحبة".. قبطى يقيم مائدة رحمن منذ 8 سنوات فى الغردقة وشقيقه يفعلها فى الأقصر.. الشقيقان نفذا وصية والدهما لمشاركة المسلمين فرحة رمضان.. وجبات يومية للجمعيات والمستشفيات.. صور

الخميس، 30 مارس 2023 06:00 م
"إرث المحبة".. قبطى يقيم مائدة رحمن منذ 8 سنوات فى الغردقة وشقيقه يفعلها فى الأقصر.. الشقيقان نفذا وصية والدهما لمشاركة المسلمين فرحة رمضان.. وجبات يومية للجمعيات والمستشفيات.. صور التجهيزات للمائدة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم محارب رمزى عجايبى، رجل أعمال قبطى، يقطن مدينة الغردقة، مائدة رحمن منذ 8 سنوات فى شهر رمضان المعظم لافطار الصائمين، وتوزيع الوجبات عليهم، حيث بدأت فكرة المائدة وتنظيمها مع العاملين معه منذ عام 2015 واستمرت حتى الأن فى مدينة الغردقة، ويقيمها اخيه فى محافظة الاقصر كل رمضان. 

التقى" اليوم السابع" محارب رمزى، القبطى المقيم المائدة فى مدينة الغردقة، والذى أكد أن هذا ارث المحبة التى تركه والده له ، حيث أن والده رمزى عجايبى يقيم المائدة منذ الثمانينات فى محافظة الاقصر مسقط رأسه ويكمل شقيقه إقامتها فى الاقصر بعد رحيل والده وهو فى الغردقة.

وأضاف، أن شبابا مسلمون ومسيحيون يشاركون فى عملية تجهيز الوجبات من الثالثة عصرا، وإرسالها إلى جمعيات مختلفة، وكذلك للمستشفيات والمحتاجين حسب جداول تم وضعها بدقة، بجانب العديد ممن يأتى ويتناول وجبة الافطار بالمائدة.

 

وأوضح أنه خلال سنوات كورونا ومنع الموائد فى ذلك التوقيت بدأت فكرة تعليق الوجبات وتسليمها لمن يحتاج قبل الافطار على أن يتناولها فى منزله.

 

كما أوضح أن الوجبات تختلف حيث يتم تقديم يوم وجبات فراخ، ويوم آخر لحوم، ويتم العمل فى التجهيز للوجبات بروح بين العاملين والمختصين بالتجهيزات والطهى، مؤكدا على أن المسلمين والمسيحين يفرحون بقدوم شهر رمضان، ودائما ما يتناول الافطار مع اصدقاءه المسلمين وينتظر رمضان لمقابلتهم فى وجبات الافطار.

 

وكشف أن اقامة المائدة كل عام سواء فى الاقصر أو فى مدينة الغردقة هو وصية من والده.

وتقدم بالشكر للرئيس السيسى على ما يحدث فى مصر من انجازات، وكذلك لوزارة الداخلية ومديرية أمن البحر الأحمر بعد قيامهم بعمل خدمات امنية أمام المائدة وصدادات مرورية بالقرب من المائدة وامامها. 

وشهدت مدينة الغردقة تعليق القمص يؤنس أديب، راعى كنيسة الاقباط الكاثوليك بالغردقة، الفانوس على كنيسة وكذلك زينة رمضان وسط حالة من الفرحة من جيرانه والعاملين فى الكنيسة وغيرها من المشاهدين للقمص اثناء تعليق الزينة والتى تعد للمرة الخامسة على التوالى.

وقال القمص يؤنس اديب، أنه ينتظر قدوم شهر رمضان الكريم، وأن تعليق الزينة والفانوس نوعا من الفرحة بالشهر الكريم، وكذلك كمشاركة للاخوه المسلمين، وأن هذا شيء ليس بجديد وأنه يقوم بتعليق الفانوس والزينة بمقر الكنيسة كل عام، وهذه المره الخامسة على التوالى.

وهنأ راعى الكنيسة الكاثوليكية الرئيس السيسى وجميع المواطنين والشعب المصرى بحلول الشهر الكريم، وشعب البحر الأحمر بشكل خاص، داعيا من الله أن يتقبل صيامهم وان يعم الخير والسلام على مصر جميعا.

يذكر أن القمص يؤنس أديب راعى الكنيسة الكاثوليكية، قام بتجهيز كراتين رمضان لتوزيعها على المحتاجين، مؤكدا أن شهر رمضان المبارك يحمل معانى روحية وانسانية، وأن هذا العام ربما نكون فى ظروف اقتصادية صعبة يمر بها العالم أجمع، وعليه فلابد من مساعدة بعضنا البعض ومشاركة الدولة التى تجتهد فى محاولة رفع العبء عن كاهل المواطن المصرى.

المشاركين-فى-التجهيزات-
المشاركين فى التجهيزات

 

تختلف-يوميا-من-فراخ-للحوم-
تختلف يوميا من فراخ للحوم

 

تعبئة-الوجبات-وإرسالها-للمحتاجين
تعبئة الوجبات وإرسالها للمحتاجين

 

رجال-الصحة-يفحصون-الأطعمة-
رجال الصحة يفحصون الأطعمة

 

مائدة-قبطى-بالغردقة-
مائدة قبطى بالغردقة

 

محارب-رمزى-يقوم-بتجهيز-الوجبات-لمائدة-الرحمن-
محارب رمزى يقوم بتجهيز الوجبات لمائدة الرحمن

 

محتويات-الوجبة-
محتويات الوجبة

 

يقوم-بتجهيزها-منذ-٨-سنوات-
يقوم بتجهيزها منذ ٨ سنوات

 

أعمال-التجهيزات-للمائدة
أعمال التجهيزات للمائدة

 

الآلاف-من-الوجبات-يوميا-
الآلاف من الوجبات يوميا

 

التجهيز-للوجبات-
التجهيز للوجبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة