أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: مساجد الأوقاف والمحليات لا تتعرض لفصل التيار مع نفاد الرصيد

الخميس، 30 مارس 2023 05:00 ص
الكهرباء: مساجد الأوقاف والمحليات لا تتعرض لفصل التيار مع نفاد الرصيد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن دور العبادة التابعة للأوقاف و المحليات لا تتعرض لفصل التيار في حالة نفاذ الرصيد ، لافتاً إلى أنه يتم شحنه تلقائى من قبل شركات توزيع الكهرباء بخلاف المساجد التابعة للأهالى يتولى مالكها شحن رصيد العداد.

 

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" ، أن شركات توزيع الكهرباء تشحن تلقائي العدادات مسبوقة الدفع بالمساجد ، موضحا أنه المبانى الملحقة بالمساجد مثل دار المناسبات و المراكز الخدمية يتم شحن الرصيد بهذه العدادات بمعرفة ملاكها.

 

و تابع حمزة ، أن دور المناسبات بالمساجد يتم تركيب عداد منفصل عن عداد المسجد و تقوم الجهة المالكة سواء الأوقاف أو المحليات أو الأهالى بشحن رصيد العداد  حسب رغبتهم ، مضيفا أن دور المناسبات لها دخل خاص و تستطيع شحن رصيد العداد.

 

و قال حمزة أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهوا من  تحويل  العدادات التقليدية بدور العبادة بالكامل سواء الأهلية أو التابعة لوزارة الأوقاف لاخرى مسبوقة الدفع بنسبة تجاوزت ال95 % ، موكدا أن تركيب العدادات مسبوقة الدفع تساهم في ترشيد الاستهلاك و حصول الوزارة على مستحقاتها المالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة