أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: الأرجنتين تستضيف كأس العالم للشباب بدلا من إندونيسيا

الخميس، 30 مارس 2023 08:24 م
تقارير: الأرجنتين تستضيف كأس العالم للشباب بدلا من إندونيسيا فيفا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، اختيار الأرجنتين لاستضافة نهائيات كأس العالم للشباب 2023، بعد سحب تنظيم البطولة من دولة إندونيسيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن أمس الأربعاء، عن سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب من دولة إندونيسيا، بسبب رفضها استضافة بعثة منتخب الكيان الصهيوني.

ووفقا لـ قناة "tyc sport" الأرجنتينية، فإن بطولة كأس العالم للشباب ستقام في الأرجنتين، في الموعد المحدد لها سلفا بين شهري مايو ويونيو المقبلين.

وأضافت القناة الأرجنتينية أن المنتخب الأرجنتيني للشباب سيشارك في المونديال بصفته ممثلا عن البلد المستضيف، وذلك بعد فشله في بلوغ النهائيات عن طريق التصفيات.

واختمت القناة الأرجنتينية أن فيفا سيعلن بشكل رسمي منح تنظيم بطولة مونديال الشباب إلى الأرجنتين مطلع الأسبوع القادم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل فى إندونيسيا. 

وقال بيان الفيفا: "بعد اجتماع اليوم بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة". 

وأضاف: "يود الفيفا أن يؤكد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. الأعضاء من فريق فيفا سيستمر في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة