فطارك أحلى على البحر.. افطر واتسحر واستمتع بأمسيات رمضانية على شواطئ الإسكندرية بـ5 جنيهات.. فقرات فنية واستعراضية وأغانٍ دينية وتراثية.. و"السياحة والمصايف": الفعاليات بالمندرة وجليم والسرايا.. صور

الجمعة، 31 مارس 2023 09:00 م
فطارك أحلى على البحر.. افطر واتسحر واستمتع بأمسيات رمضانية على شواطئ الإسكندرية بـ5 جنيهات.. فقرات فنية واستعراضية وأغانٍ دينية وتراثية.. و"السياحة والمصايف": الفعاليات بالمندرة وجليم والسرايا.. صور الأمسيات الرمضانية على شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل شواطئ الإسكندرية الأهالى، خاصة وقت تناول وجبة الإفطار فى شهر رمضان المبارك، حيث اعتاد أهالى الإسكندرية على تناول وجبة الإفطار على شواطئ البحر وسط الطبيعة الساحرة والاستمتاع بلحظات الغروب الدافئة.

 

وهذا العام أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، مبادرة لاستقبال أهالى الإسكندرية والوافدين إليها، لتناول وجبة الإفطار على شواطئ عروس المتوسط الساحرة، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن إطلاق مبادرة "فطارك أحلى على البحر"، مع تنظيم "أمسيات رمضانية " على الشواطئ المجانية والعامة، وهى المندرة المجانى وجليم العام والسرايا العام وقيمة تذكرة الدخول 5 جنيهات للفرد شاملة حضور الأمسيات، والتى تبدأ بعد صلاة التراويح.

 

وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بتنظيم أول أمسية رمضانية على شاطئ المندرة المجانى، وأكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على أن تلك المبادرة جاءت بمناسبة شهر رمضان الكريم وتلبية لأهالى الإسكندرية الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار على شواطئ الإسكندرية الساحرة، وفى إطار مبادرة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لفتح بعض شواطئ الاسكندرية العامة بالمجان وتخفيض أسعار الشواطئ المميزة خلال فصل الشتاء، حيث يتم تنظيم الفاعليات على شواطئ المندرة المجانى، وجليم، والسرايا، بهدف نشر أجواء البهجة واسعاد المواطنين فى هذا الشهر الكريم.

 

وأكد اللواء جمال رشاد على أن الأمسيات الرمضانية، تشمل حضور وكلمات للأئمة والمشايخ عن فضائل الشهر الكريم، وفقرات فنية، و الاغانى الدينية والتراثية، وعروض استعراضية لفرقة النوبة وعزف على العود.

 

ومواعيد أمسيات شاطئ المندرة والدخول مجانى:

أول أمسية يوم الأحد 4 رمضان - 26 مارس

تانى أمسية الجمعة 8 رمضان - 30 مارس

 

ومواعيد أمسيات شاطئ السرايا وسعر الدخول 5 جنيهات للفرد :

الجمعة 9 رمضان - 31 مارس

* الاحد 11 رمضان - 2 أبريل

الخميس 15 رمضان - 6 ابريل

الجمعة 16 رمضان - 7 أبريل

 

ومواعيد أمسيات شاطئ جليم وسعر الدخول 5 جنيهات للفرد :

الاحد 18 رمضان - 9 أبريل

* الخميس 22 رمضان - 13 أبريل

يأتى ذلك فيما يضم شاطئ المندرة المجانى مجموعة من الفاعليات طوال شهر رمضان، حيث تم افتتاح معرض أهلا رمضان بالتنسيق مع مديرية تموين الإسكندرية، على رمال شاطئ المندرة المجانى لأول مرة ويهدف إلى توفير السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن فى شهر رمضان الكريم بنسبة خصم تصل إلى 30%.

 

كما تم افتتاح الجزء الخاص بمعرض (باب رزق 3 )والذى تم إتاحة اماكن العرض به بالمجان لأصحاب الحرف اليدوية والمنتجات المنزلية التى ترتبط بالشهر الكريم(حلويات-مخللات-عصائر-خضار مجهز)، واشتركت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الإسكندرية بعدد من العارضين بالمعرض، كما تم افتتاح مسجد شاطئ المندرة المجانى، والمسجد يسع حوالى 120 مصلى ومخصص جزء منه للسيدات.

 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أصدر قرارا بفتح الشواطئ العامة بالمحافظة بالمجان، وخفض أسعار بعض الشواطئ الأخرى وتقرر فتح أبواب الشواطئ العامة بالإسكندرية منذ بداية شهر نوفمبر الماضى وطوال أشهر الشتاء حتى إبريل العام القادم.

ابتهالات دينية
ابتهالات دينية

 

الاسكندرانية بيفطروا على الشاطئ
الاسكندرانية بيفطروا على الشاطئ

 

 

امسيات رمضانية بحضور بعض الفنانين
امسيات رمضانية بحضور بعض الفنانين

 

 

امسيات رمضانية على الشاطئ
امسيات رمضانية على الشاطئ

 

 

أمسيات رمضانية على الشواطئ
أمسيات رمضانية على الشواطئ

 

 

تناول الافطار على الشاطئ
تناول الافطار على الشاطئ

 

 

تناول وجبات الافطار و السحور على شواطئ الاسكندرية
تناول وجبات الافطار و السحور على شواطئ الاسكندرية

 

 

تواشيح دينية
تواشيح دينية

 

 

رئيس ادارة السياحة و المصايف
رئيس ادارة السياحة و المصايف

 

 

شاطئ المندرة المجانى
شاطئ المندرة المجانى

 

 

عروض فنية على الشاطئ
عروض فنية على الشاطئ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة