أكرم القصاص: مبادرة "حياة كريمة" تحسن حياة 60% من الشعب المصرى

السبت، 04 مارس 2023 10:00 ص
أكرم القصاص: مبادرة "حياة كريمة" تحسن حياة 60% من الشعب المصرى الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مبادرة "حياة كريمة"، تأتي في إطار مبادرات رئاسية مختلفة مثل مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة القضاء على فيروس سي، وغيرها، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن سياسة الدولة خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات في دبي، من خلال التعامل مع التحديات المتوازية وسياسة المبادرات.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولي: "حياة كريمة مبادرة مهمة.. وعلى مدي عقود طويلة كان الريف مهمل تماما.. والتركيز كان في القاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات.. والقري وتوابعها كانت منسية بدون غاز أو طرق.. والحقيقة فكرة المبادرة تتعامل مع 60 % تقريبا من المصريين وتحسن حياتهم وتوفر لهم البيئة المناسبة.. وهم المنتج الرئيسي من فلاحين ومزارعين"، موضحا أن زيارات الرئيس السيسي إلى المحافظات ينتج عنها احتكاك مباشر وأسئلة وطلبات يتم الاستجابة، فضلا عن السرعة في الإنجاز.

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الناس ترغب في دخول "حياة كريمة" إلى القري.. عاوزين هذه المبادرة نظرا للتطور الكبير الذي يتم إنجازه من خلال خدمات البنية التحتية مثل الطرق والغاز والخدمات المختلفة.. والرئيس السيسي أكد على استمرار المبادرة رغم ارتفاع التكلفة.. والدعم يشمل كل حاجة في الريف ورأينا وصول الغاز الطبيعي إلى القري.. بجانب تطوير المدارس والوحدات الصحية.. وهو ما ينتج عنه تنمية حقيقية في الريف المصري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة