انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

السبت، 04 مارس 2023 01:56 م
انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة تحصين ماشية - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التى لم يتم ترقيمها. 
 
وناشدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور أشرف محى الدين جميع المزارع والمربين وحائزى الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية .
 
وقال الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، إن هذه الحملة البيطرية تأتى فى إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، مضيفا أن هذه الحملات تعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة الأهالى، وكذلك ضبط أسعار اللحوم بالأسواق.
 
وفى هذا السياق، وجهت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية، بضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية. 
 
كما وجهت نائب محافظ البحيرة، مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة