عظام الحيتان.. طريق مرعب عمره يتجاوز الـ600 عام ولن تتوقع حكايته "فيديو"

السبت، 04 مارس 2023 01:00 م
عظام الحيتان.. طريق مرعب عمره يتجاوز الـ600 عام ولن تتوقع حكايته "فيديو" محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد الزميل محمد محسوب وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، عن طريق مرعب عمره يتجاوز الـ600 عام في جزيرة تقع بأقصى شرق روسيا.

يوجد فى بلدان العالم أماكن غريبة، ومن بين هذه الأماكن هو طريق عظام الحيتان، والذي يقع في جزيرة بأقصى الشرق من روسيا، حيث تصطف بقايا عظام حيتان عملاقة على امتداد أكثر من نصف كيلو متر، تتشكل بدورها لتكون أحد الممرات لجزيرة يتيغران الذي يعرف بـ«عظام الحيتان»، والذي يصل عددها إلى 34 عظمة ويزن حجم الواحدة منهم ما يقرب من 300 كيلو جرام.

وبيتكون هذا الطريق من مجموعة من عظام الحيتان المتناثرة، تصطف جميعها بجوار بعضها البعض، لتُشكل أحد الممرات التي يصل طولها إلى 55% من مساحة الجزيرة بالكامل.

عاش على الجزيرة العديد من القبائل الأصلية، عرفت بشعوب «الإنويت»، التي تعتمد بشكل كلي على الحيتان كغذاء أساسي لها، وكانت تعتمد على صيد الحيتان باعتباره مصدر هام للطعام.

ويرجع تواجد هذه العظام مصطفة بهذا الشكل في الجزيرة على أنها بقايا الأطعمة، التي حرص سكان هذه القبيلة على وضعها بهذا الشكل الزخرفي على جوانب الطريق لتظهر بهذا الشكل الذي نراه الآن، وعلى الرغم من غرابة هذا الطريق إلا أنه يتوافد عليه عدد كبير من السائحين من مختلف أنحاء العالم لزيارة الترتيب الغريب والمثير،لاللعظام في الجزيرة المعزولة.

خلينا نقولكم إن الحوت الأزرق أكبر الحيتان في العالم، بينمو حتى يصل إلى تسعة وعشرين متراً، وبيأكل أربعة طن من قشريات الكريل الصغيرة يومياً، ولا يوجد لديه منافس أو مُهدِد في الحياة التي يعيشُها في المحيطات سوى الإنسان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة