التليفزيون هذا المساء.. عودة أجواء الشتاء وانخفاض الحرارة غدا وتوقعات بسقوط أمطار

الإثنين، 06 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عودة أجواء الشتاء وانخفاض الحرارة غدا وتوقعات بسقوط أمطار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عودة الأجواء الشتوية من جديد.. الأرصاد: انخفاض الحرارة غدا وتوقعات بسقوط أمطار

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول تفاصيل حالة ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود  طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد الغد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.

 

 

عوض تاج الدين: الأتربة المحملة بالجراثيم يمكن أن تؤثر على الجهاز التنفسى والاحتياط واجب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن كل مرضى الجهاز التنفسي، والحساسية لا بد أن يتخذوا عدد من الاحتياطات خلال هذه الفترة، حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر ببرنامجه "حضرة المواطن"، أن الأتربة المحملة بالجراثيم يمكن أن تؤثر على الجهاز التنفسي، معلقا: "الاحتياط واجب وضرورة أن ترتدي هذه الفئة الكمامة عند الخروج من المنزل".

 

وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أوضح أن عدد الإصابات قد يكون زاد قليلا عن الفترة الماضية، ولكن أغلبها بسيط، مضيفا: "لسنا في موجة جديدة، ولم يعلن انتهاء وباء كورونا عالميا".

 

وأوضح أن اللقاحات متوفرة في مصر وبكميات كبيرة، وينصح من تخطت أعمارهم 65 عاما ومرضى الأورام وضعف المناعة والأمراض المزمنة بالحصول على جرعات تنشيطية.

 

منتج "حضرة العمدة": المسلسل يدور حول صراع المرأة فى المجتمع

كشف المنتج ريمون مقار، عن كواليس مسلسل حضرة العمدة المذاع على قناة الحياة فى رمضان، قائلا : "المسلسل يشارك فيه عدد كبير من النجوم.. والمسلسل في قرية كاملة تم بناؤها على مساحة 4 ونص فدان وكذلك صورنا فى أماكن كثيرة بالفيوم، وحاولنا نعمل حاجة بها جهد عشان يعجب الجمهور ".

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة : " فكرة المسلسل يدور حول عمد سيدات فى مصر ودكتورة فى الجامعة تضعها الظروف أنها بتقى عمدة البلد فى وجود صراع مع عمد البلد، وحاولة تغير ده وعالجت حاجات كتير عن أحقية المرأة في المجتمع.. والمسلسل بيناقش قضايا الختان والثأر والآثار وتوظيف الأموال.. وإبراهيم عيسى ما سبش حاجة فى مصر إلا ودخلها فى القرية".

 

وتجسد الفنانة روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات فى إطار اجتماعى مشوق.

 

وأضاف العمل الثانى مسلسل "ضرب نار" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، هدى الاتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، اسراء رخا، أحمد غزى، ايمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

 

وأشار إلى أن الثنائى ياسمين عبد العزيز والعوضى يقدمان دراما شعبية صعيدية مليئة بالصراعات المشوقة ولا تخلو من الروماسنية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة