إنشاء 49 مدرسة جديدة بمركزى أشمون والشهداء فى المنوفية ضمن "حياة كريمة".. تكلفة المباني 493 مليون جنيه وبسعة 872 فصلا ترسم البسمة على وجوه الطلاب.. والأهالى: المدارس الجديدة ساعدت على تقليل الكثافة الطلابية

الثلاثاء، 07 مارس 2023 05:00 ص
إنشاء 49 مدرسة جديدة بمركزى أشمون والشهداء فى المنوفية ضمن "حياة كريمة".. تكلفة المباني 493 مليون جنيه وبسعة 872 فصلا ترسم البسمة على وجوه الطلاب.. والأهالى: المدارس الجديدة ساعدت على تقليل الكثافة الطلابية إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أهم المبادرات التى حدثت عبر تاريخ جمهورية مصرية العربية خلال الأعوام الماضية فى جميع المجالات التى يحتاجها المواطن المصرى وخاصة المجتمع الريفى والذى كان مهمشا قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن بين تلك المجالات أهم مجال وهو التعليم فقد تم بناء العديد من المدارس بالإضافة إلى أعمال الصيانة بالمدرسة التى بحاجة إلى صيانة ومن بين تلك المراكز فى المحافظة مركز الشهداء وأشمون كانا ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم السابع أبرزت الذى حدث فى مجال التعليم والأبنية التعليمى لتقليل الكثافة الطلابية.

ويقول أحمد طاحون من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أهم مبادرة جاءت خلال الماضية لأنها اهتمت بقرى الريف الذى كان يعانى من الاهمال فى شتى المجالات، ومن بين ذلك التعليم والمبادرة استطاعت من خلال بناء مدارس جديدة فى رسم البسمة على وجوه أبنائنا، وساعدت فى تقليل الكثافة الطلابية كى يستطيع الطلاب فى تحصيل المعلومة بدلا من الزحام التى كانت تشهد الفصول قبل سابق.

ويضيف محمد عاصم مواطن من إحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مبادرة عملاقه فى شتى المجالات ومنها التعليم والأبنية التعليمية من بناء مدارس جديدة ساعدت فى تقليل الكثافة الطلابية فى المدارس وخاصة قرى مركز الشهداء التى عانت كثير قبل قدوم مبادرة حياة كريمة.

ويشير محمد فريد من أهالى مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، أن الاهتمام بالعملية التعليمية من خلال بناء مدارس جديدة فى قرى مركز الشهداء جاء من أهم الأشياء الأساسية التى كانت فى حاجها معظم قرى مركز الشهداء، نظرا الكثافة الطلابية التى كانت تشهدها المدارس قبل قدوم مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للاهتمام بقرى الريف المصرى.

مؤكدا أن المدارس الجديدة التى دخلت الخدمة التعليمية رسمت على الفرحة علينا قبل أبنائنا الطلاب نظرا لأنها سوف تقل الكثافة الطلابية بالمدارس.

وأكدت المهندسة وفاء صبحى مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن مبادرة حياة كريمة حققت طفرة كبيرة فى الأبنية التعليمية بمركزى أشمون والشهداء بمحافظة المنوفية، من خلال بناء المدراس الجديدة والبالغ عددهم 49 مدرسة جديدة بقيمة تعاقدية بلغت ما يقرب من 493 مليون جنيه، بإجمالى 872 فصلا.

وأضافت مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة المنوفية، أن مركز أشمون جاء له النصيب الأكبر من المدارس الجديدة بحكم أنه مساحة كبيرة وبه تعداد سكانى كبير حيث بلغت الانشاءات الجديدة 36مدرسة، بإجمالى فصول 646 فصل وبلغت بقيمة تعاقدية 401 مليون جنيه وتم دخول الخدمة من بين تلك المدارس 33 مدرسة ولم يتبقى سوى 3مدارس فقط جارة العمل بهم، بينما جاء مركز الشهداء بمحافظة المنوفية فى المركز الثانى بعدد 13 مدرسة إنشاء جديد بإجمالى فصول 226 فصل دراسى بقيمة تعاقدية مليون 92 جنيه، وتم دخولهم جمعيا الخدمة.

وأكدت مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة المنوفية، أنه تم إحلال وتجديد 88 مدرسة بمركز الشهداء وأشمون ما بين بنيه تحتيه وكافة التشطيبات وملاعب رياضية بالمدارس وواجهات بقيمة تعاقدية ما يقرب من 107 مليون جنيه، حيث بلغت عدد المدارس التى تمت أعمال الصيانة بها بمركز أشمون 61مدرسة بقيمة تعاقديه ما يقرب من 76 مليون جنيه، ومركز الشهداء بنحو 27مدرسة بقيمة تعاقدية ما يقرب 31 مليون جنيه.

 

 

إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية (1)
 مدرسة جديدة بالمنوفية 

 

إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية (2)
إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية

 

إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية (3)
المدارس 
 
إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية (4)
إنشاء 49 مدرسة جديدة بالمنوفية
 

 

مدارس جديدة ضمن حياة كريمة بالمنوفية (1)
 

 

مدارس جديدة ضمن حياة كريمة بالمنوفية (2)
 

 

مدارس جديدة ضمن حياة كريمة بالمنوفية (3)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة