أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماعات مكثفة للجان "الشيوخ" اليوم.. الأمن السيبرانى على مائدة "الدفاع".. و"الصناعة" تناقش دعم المشروعات الصغيرة.. و"الإسكان" تبحث التنمية المستدامة لوزارة التنمية المحلية.. و"الدينية" تناقش جهود بيت العائلة

الأربعاء، 08 مارس 2023 01:00 ص
اجتماعات مكثفة للجان "الشيوخ" اليوم.. الأمن السيبرانى على مائدة "الدفاع".. و"الصناعة" تناقش دعم المشروعات الصغيرة.. و"الإسكان" تبحث التنمية المستدامة لوزارة التنمية المحلية.. و"الدينية" تناقش جهود بيت العائلة مجلس الشيوخ - أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعات اليوم الإثنين، حيث تجتمع لجنة الشئون المالية والاقتصادية لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد على أبو حجازى بشأن تفعيل المادة الثانية لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 105 لسنة 2021 على أن يحضر الاجتماع ممثلين عن الحكومة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت قرارا برقم 105 لسنة 2021 بشأن الغارمات، ونص القرار، على أنه: يحظر على الجمعيات والشركات غير المصرفية المانحة تمويلات وقروض (مثل رجال الأعمال وتساهيل وتنمية وإنماء، وغيرها)، توقيع العملاء أو ضامنيهم على إيصالات أمانة كضمان للقرض.

فى سياق متصل تستكمل لجنة الطاقة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة نهى زكى وأكثر من عشرين عضوا بشأن استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف فى الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ والمكاسب المحققة، ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع ممثلين عن الحكومة.

فيما تناقش لجنة العلاقات الخارجية والعربية آخر مستجدات السياسة الخارجية المصرية على الساحة الدولية.

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ اجتماعين لها لمناقشة أهم موضوعات أمن المعلومات والأمن السيبرانى والتوعية بمخاطره.

فى سياق متصل تجتمع لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لمناقشة المشروعات الصغيرة وكيفية دعمها.

فى حين تستكمل اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضى.

فى سياق متصل تجتمع لجنة الإسكان لمناقشة خطة التنمية المستدامة لوزارة التنمية المحلية على أن يحضر الاجتماع ممثلين عن الحكومة.

كما تناقش اللجنة خلال الاجتماع اقتراحات برغبة مقدمة عمرو السعيد بشأن إنشاء كوبرى علوى عند تقاطع طريق بشبيش المحلة وكذلك اقتراح لإنشاء كوبرى علوى يربط الطريق الدولى المحلة كفر الشيخ بمدينة المحلة الكبرى مرورا بالطريق الدائرى لطريق المنصورة المحلة طنطا الزراعى إلى جانب اقتراح برغبة لتطوير وازدواج الطريق الذى يربط بين مدينة المحلة الكبرى ومدينة نبروه محافظة الدقهلية ومدينة بيلا والحامول محافظة كفر الشيخ لكونه الطريق الرئيسى والوحيد إلى جانب استكمال رصف طريق سكة العرب الرابط الوحيد بين قرية بشبيش الأم والقرى والعزب التابعة للقرية بحضور ممثلى الحكومة.

وتجتمع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة منها اقتراح مقدم من النائب نبيل دعبس بشأن كيفية استعادة المدارس المصرية ريادها التعليمية فى إطار رؤية الجمهورية الجديدة كما تناقش اقتراح مقدم من الدكتور عاطف علم الدين بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسى من أجل الدروس الخصوصية.

كما تناقش اللجنة اقتراح مقدم من النائب حسانين توفيق بشأن ضرورة استقرار منظومة التعليم الثانوى وكذلك اقتراح مقدم من النائب محمود تركى بشأن تطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة الكترونيا لكل طالب.

كما تجتمع لجنة الصحة لاستكمال مناقشة الدراسة المحالة للجنة بشأن سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

وتجتمع لجنة الزراعة لاستكمال مناقشة تنمية الثروة السمكية فى مصر.

أما لجنة الثقافة فتستكمل مناقشة الدراسة المحالة للجنة المقدمة من النائبة سها سعيد بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة فى الترويج للسياحة الدينية فى مصر.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعين لها الأول لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائبة دينا هلالى بشأن إنشاء وحدات لتنمية الأسرة المصرية بمراكز الشباب لتنفيذ مستهدفات الارتقاء بالمجتمع المصرى كذلك تناقش دراسة مقدمة من النائب أحمد زايد بشأن ظاهرة الطلاق فى المجتمع المصرى والآثار وطرق المواجهة.

فيما تجتمع اللجنة الدينية لاستكمال مناقشة جهود بيت العائلة المصرية فى التوعية وتأصيل قيم التسامح والعيش المشترك وتعزيز الانتماء الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة