فعاليات اليوم.. ملتقى التراث غير المادى واحتفالية الحق فى الترجمة

الأربعاء، 08 مارس 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ملتقى التراث غير المادى واحتفالية الحق فى الترجمة الأعلى للثقافة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع مؤسسة الإيسسكو، ملتقى القاهرة الدولي السابع للتراث الثقافي غير المادي (دورة الدكتور أحمد مرسي) التراث الثقافي غير المادي في الدول الإسلامية.. المشترك والمتنوع، وذلك يومى 8 و9 مارس 2023 – القاهرة، ويأتى الملتقى في إطار ختام الفعاليات الثقافية التي نظمتها جمهورية مصر العربية احتفاء باختيار القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية؛ وتفتتح فعاليات الملتقى في العاشرة والنصف من صباح اليوم.
 
وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام، يطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، احتفالية الحق في الترجمة، بمشاركة المترجمة سحر توفيق والدكتورة مروى ممدوح سالم، في تمام الساعة 11 صباحًا بقاعة طه حسين، ويحتفل المركز أيضا، بقرب صدور الطبعة العربية من كتابي الدر المنثور في طبقات ربات الخدور، من تأليف ماريلين بوث ومن ترجمة سحر توفيق.
 
وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للمرأة تقيم دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بعنوان "المرأة في التراث"، حيث ينظم الندوة مركز تحقيق التراث التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية برئاسة الدكتور أشرف قادوس وتقام في تمام الثانية عشر من ظهر الساعة، بقاعة على مبارك.
 
ويقيم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل للذكر والمدائح النبوية لفرقة أبوالغيط بقيادة الفنان محمد أبوزيد، وذلك في السابعة مساء، تقدم الفرقة مجموعة من الفقرات المتميزة منها "علي عودي"، "صابر"، "الحبيب"، "السيد"، في نموذج فريد من خلال الدمج بين النصوص الصوفية والموسيقى مع الإيقاعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة