مسلسلات رمضان 2023.. نجوم فى أعمال كوميدية بعد رحلة مع الدراما الجادة.. مكى ينافس بالكبير أوي 7 ويسرا للمرة الثانية على التوالي.. خطوة أولى لطارق لطفي وأحمد أمين يعود للكوميديا بالصفارة وخالد الصاوي فى عملين

الأربعاء، 08 مارس 2023 04:17 م
مسلسلات رمضان 2023.. نجوم فى أعمال كوميدية بعد رحلة مع الدراما الجادة.. مكى ينافس بالكبير أوي 7 ويسرا للمرة الثانية على التوالي.. خطوة أولى لطارق لطفي وأحمد أمين يعود للكوميديا بالصفارة وخالد الصاوي فى عملين الكوميديا في رمضان 2023
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الماراثون الرمضاني 2023، وتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هذا العام توليفة متنوعة من الأعمال الدرامية، التي ينتظرها الجمهور، كما أن الكوميديا كان لها نصيبا كبيرا من تلك الأعمال، إذ أنها لم تقتصر على النجوم الذي اعتادوا تقديمها خلال السنوات الماضية، إنما نرى هذا الموسم تقديم عدد من النجوم الكوميديا بعد الدراما القوية التي قدموها المواسم الماضية.

أحمد مكي

يقدم الفنان أحمد مكي هذا العام الجزء السابع من مسلسل "الكبير أوي" بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء السادس من العمل وقت عرضه العام الماضي في سباق رمضان، وجاء ذلك بعد مشاركة درامية قوية لمكي في مسلسل "الاختيار" الجزء الثاني إذ جسد دور ضابط وقدم دور من أهم الأدوار التي قدمها خلال مشواره الفني، ليعود منذ العام الماضي إلى الكوميديا التي عودنا على تقديمها.

"الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح، كمال أبو رية، ليلى عز العرب، عبد الرحمن ظاظا وحسين أبو حجاج وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

الكبير أوي
الكبير أوي

 

يسرا

كما تستكمل الفنانة يسرا مشوارها في الأعمال الكوميدية وتقدم هذا العام مسلسل "1000 حمدلله ع السلامة"، وهو مسلسل اجتماعي لايت تدور أحداثه حول دكتورة للإعلام تعود إلى مصر بأبنائها وسط مفارقات كوميدية كبيرة تجمعها بباقي الأبطال، بعد أن قدمت العام الماضي المسلسل الكوميدي "أحلام سعيدة"، وذلك بعد سلسلة من الأدوار الدرامية القوية التي قدمتها الأعوام السابقة منها: حرب أهلية، خيانة عهد، لدينا أقوال أخرى وغيرها.

مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة" تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح وإنتاج  شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وهو من بطولة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، سماء إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إيمان السيد، محمد أوتاكا، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

334209103_1346271045949407_6538321631199164353_n
1000 حمدلله ع السلامة

 

طارق لطفي

 يخطو الفنان طارق لطفي خطوته الأولى في عالم الدراما اللايت الكوميدية، من خلال مسلسل "مذكرات زوج" الذي يناقش من خلاله المشكلات الزوجية بشكل معاصر، بعد أن قدم الأعوام الماضية أدوارا درامية قوية مازالت محفورة في أذهان جمهوره، أبرزها شخصية "خلدون" التي قدمها في مسلسل "جزيرة غمام" العام الماضي، أو شخصية "رمزي" في مسلسل "القاهرة كابول" عام 2021.

"مذكرات زوج" مأخوذ عن كتاب "مذكرات زوج" للكاتب الراحل أحمد بهجت، ويكتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه تامر نادى، بطولة طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سما إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، هناء الشوربجي، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مذكرات زوج
مذكرات زوج

 

أحمد أمين

وبعد أن اعتاد أحمد أمين على تقديم الأعمال الكوميدية والتي نالت إعجاب الجمهور بشكل كبير، ابتعد عنها العام الماضي وقدم دور "الشيخ عرفات" في مسلسل "جزيرة غمام"، وهي شخصية درامية أبعد ما يكون عن الكوميديا ولكنه برع بها بشكل كبير ونال استحسان الجمهور، ليعود من جديد هذا العام لتقديم الكوميديا ولكن بشكل مختلف من خلال مسلسل "الصفارة" المكون من 15 حلقة.

 وتدور أحداث مسلسل "الصفارة" في إطار كوميدي من 15 حلقة، وهو من بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة ، حاتم صلاح، إنعام سالوسة  ماريا أسامة نجمة برنامج الدوم، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وضيوف الشرف محمد رضوان ومحمود البزاوي وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح، عبدالرحمن جاويش، وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر.

الصفارة
الصفارة 

 

خالد الصاوي

أما الفنان خالد الصاوي بعد ما قدم العام الماضي شخصية "خيرت الشاطر" في مسلسل "الاختيار 3"، وفي عام 2021 قدم شخصيتين دراميتين مختلفتين وهما: "عادل" في مسلسل "القاهرة كابول"، و"عابد تيمور" في مسلسل "اللي مالوش كبير"، يشارك هذا العام في أكثر من عمل درامي، منهم عملين كوميديين من الأعمال الـ 15 حلقة التي ينتظرها الجمهور وهما: مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفي، ومسلسل "جت سليمة" بطولة دنيا سمير غانم.

كل ذلك بجانب ابتعاد عدد من الفنانين خلال الموسم القادم عن الكوميديا، واتجاههم لتقديم أعمال درامية مختلفة، منهم الفنانة ياسمين عبد العزيز التي تقدم هذا العام دراما شعبية مختلفة من خلال مسلسل "ضرب نار" برفقة زوجها الفنان أحمد العوضي، والفنان أحمد فهمي، الذي يشارك في المسلسل التاريخي "سره الباتع" عن قصة للأديب الراحل يوسف إدريس ويبتعد عن الكوميديا، بالإضافة إلى الفنان أحمد عيد الذي يعرف عنه اهتمامه الأكبر بتقديم الكوميديا، نجده هذا العام في دور صعيدي في مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم، وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة