متحرش قاتل وكاذب.. ما لا تعرفه عن الدلافين اللطيفة.. فيديو

السبت، 01 أبريل 2023 03:00 م
متحرش قاتل وكاذب.. ما لا تعرفه عن الدلافين اللطيفة.. فيديو دلافين
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسات حديثة عن الجوانب المظلمة في حياة الدلافين اللطيفة، والتى تثبت أنها لا تتصرف ببراءة على الدوام.

قال ريتشارد كونور، مدير برنامج البحوث الخاص بالدلافين بجامعة ماسا شو سيتس: "إن الدلافين ذكية جداً، لكنها يمكن أن تكون سيئة ومخادعة كما هو الحال عند البشر".

 

وأكدت الدراسة، أن موسم التكاثر بالتحديد يشهد منافسة حادة بين إناث الدولفين، وخلال فترة الثمانينيات، كان كونور وزملاؤه الأوائل في توثيق الطريقة العدوانية اللي  بتسوق" بيها ذكور الدلافين الإناث الجاهزة للتكاثر في خليج "شارك pay" في أستراليا.

أشارت الدراسة إلى أن الدولفين المسالم واللطيف للغاية هو في الحقيقة عدواني جدا في مرحلة التزاوج، وفي حالة عزوف الإناث عن المشاركة في عملية التزاوج.. يشمل عدوان الذكر تجاه شريكته المطاردة، والضرب بالذيل، والعض، وهز الرأس، والمهاجمة، وارتطام جسد الذكر بجسد الأنثى.

ويصل عنف ذكور الدلافين إلى إجبار الدلافين الصغيرة على الانتحار، و تم اكتشاف أكتر من 37 دولفين من الدلافين قارورية الأنف، منتحرة على شواطيء فرجينيا. خلال عامي 1996 و1997 .

وبالرغم من أنه ظاهرياً، لم يكن هناك أي علامات على أن هذه الدلافين تعرضت لأى سوء، لكن تشريح الدلافين النافقة، والتى كان أغلبها من الدلافين صغيرة السن، كشف عن وجود أدلة على تعرضها لصدمات مباشرة شديدة.

كما كشف التشريح أن معظم إصابات الدلافين كانت في الرأس والصدر، من "كسور مضاعفة في الأضلاع، وجروح رئوية، وكدمات ظاهرة في الأنسجة"،.

وكان هناك أدلة كثيرة على أن الدلافين البالغة هي المسؤولة عن انتحار هذا العدد من الدلافين الصغيرة.

ويبدو أن ضرب صغار الدلافين يعد نوع من التسلية بالنسبة للدلافين البالغة، لكنه يمكن أن يكون أيضاً طريقة تتبعها ذكور الدلافين البالغة لضرب الدلافين حديثة الولادة حتى الموت، لإرغام أمهاتها على العودة إلى الممارسة الجنسية والتفرغ للذكور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة