ملاعب ومواقف.. استاد أحمد زبانة شاهد على تتويج شباب مصر ببطولة أفريقيا 2013

السبت، 01 أبريل 2023 12:00 م
ملاعب ومواقف.. استاد أحمد زبانة شاهد على تتويج شباب مصر ببطولة أفريقيا 2013 منتخب الشباب 2013
كتب عمر أنور – حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ملاعب ومواقف".. سلسلة يقدمها "اليوم السابع" طوال شهر رمضان الكريم، يرصد خلالها أهم الأحداث التى ارتبطت بملعب معين أو موقف ظل راسخاً فى عقول وأذهان الجماهير، وبمجرد ذكر الملعب يتحدث الجميع عن هذا الإنجاز أو اللقب.

استاد "أحمد زبانة" فى مدينة وهران الجزائرية كان شاهدا على تتويج منتخب مصر للشباب ببطولة أفريقيا للمرة الرابعة بعد الفوز على غانا فى النهائي بركلات الترجيح فى النسخة الثامنة عشرة من البطولة.

أحرز المنتخب المصري لقب بطل كأس أمم افريقيا للشباب (تحت 20 عاما) في كرة القدم بفوزه على غانا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة، على ملعب "أحمد زبانة" في مدينة وهران الجزائرية.

افتتح منتخب مصر التسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الرابعة عن طريق صالح جمعة من ركلة جزاء حصل عليها محمود عبد المنعم "كهربا" داخل المنطقة، وتعادل منتخب غانا سريعا بعد 3 دقائق من ركلة جزاء أيضا عندما عرقل المدافع أحمد سمير المهاجم موزيس اودجر داخل المنطقة فانبرى لها جيريميا اركورفول بنجاح.

وأهدر رامي ربيعة ركلة الترجيح الأولى لمصر قبل أن يتصدى الحارس مسعد عوض للركلة الثالثة لغانا التي سددها جوزيف اتاما، وحسمت مصر اللقب بعدما نفذ حسام غالي الركلة الترجيحية السادسة بنجاح، مستفيدا من إهدار اودجر ركلة ترجيحية لغانا ردتها العارضة.

جدير بالذكر أن مصر كانت واجهت غانا في الدور الاول وفازت مصر 2-1، وتوج مهاجم الفراعنة عبد المنعم كهربا أفضل هداف في البطولة برصيد 3 أهداف، وصالح جمعة افضل لاعب.

وهي المرة الرابعة التي تتوج فيها مصر بطلة باللقب القاري بعد اعوام 1981 و1991 و2003 ففضت شراكة المركز الثاني في سجل المتوجين مع غانا التي ظفرت باللقب اعوام 1993 و1999 و2009.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة