العالم هذا الصباح.. انفجار لغم يودى بحياة 6 أشخاص فى دير الزور.. 5 جرحى و8 فى عداد المفقودين.. آخر حصيلة لحادث انهيار المبنى السكنى بمارسيليا.. مقتل 3 أشخاص بينهم طفل فى إطلاق نار بمدينة أورلاندو الأمريكية

الإثنين، 10 أبريل 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انفجار لغم يودى بحياة 6 أشخاص فى دير الزور.. 5 جرحى و8 فى عداد المفقودين.. آخر حصيلة لحادث انهيار المبنى السكنى بمارسيليا.. مقتل 3 أشخاص بينهم طفل فى إطلاق نار بمدينة أورلاندو الأمريكية انفجار لغم وحادث إطلاق النار فى أمريكا
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

انفجار لغم يودى بحياة 6 أشخاص فى دير الزور

لقى 6 سوريين حتفهم، جراء انفجار لغم أرضى من مخلفات تنظيم "داعش" فى منطقة البشرى بريف دير الزور الجنوبى، أثناء بحثهم عن فطر الكمأة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

 

وذكر مدير الهيئة العامة لمستشفى الأسد فى دير الزور، الدكتور مأمون حيزة، فى تصريحات لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن المستشفى استقبل 6 أشخاص متوفين نتيجة إصابتهم بشظايا فى مختلف أنحاء الجسم جراء انفجار اللغم.

 

 

 

 

5 جرحى و8 فى عداد المفقودين.. آخر حصيلة لحادث انهيار المبنى السكنى بمارسيليا

أسفر انهيار مبنى سكنى من أربعة طوابق ليلا من السبت إلى الأحد بوسط مارسيليا (جنوب فرنسا) عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل ولايزال ثمانية آخرين فى عداد المفقودين، فى آخر حصيلة حتى الآن وفقا لما أعلنته المدعية العامة فى مارسيليا دومينيك لورنس.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سحب الدخان تتصاعد من تحت الأنقاض بينما حاول رجال الإطفاء إخماد النيران التى تسببت فى عرقلة عمل رجال الإنقاذ فى البحث عن ضحايا آخرين محتملين.

وأكدت المدعية العامة فى مارسيليا مساء اليوم أن سبب الانفجار لم يُعرف بعد. وأشارت إلى "خمسة جرحى" جراء انهيار المبنى رقم 17 فى شارع تيفولى، مضيفة "هناك ثمانية أشخاص لا يردون على هواتفهم". 

وأوضحت أن المبانى الثلاثة المعنية (المبنى المنهار والاثنين الاخرين المجاورين) لم يكن هناك إخطارا يحذر من أن هذه المبانى كانت معرضة لخطر. ولاتزال عمليات البحث مستمرة حتى اللحظة للبحث عن ناجين. 

وفى وقت سابق، قال رئيس بلدية مارسيليا بينوا بايان أن انفجارا عنيفا ربما يكون سبب انهيار المبنى، مضيفا أن التحقيق الذى تم فتحه سيساهم فى تحديد أسباب انهيار المبنى فى منطقة "لا بلين" بوسط مارسيليا والذى وقع حوالى الساعة 00، 40 (بتوقيت باريس) ما ألحق أضرارا بأجزاء من المبنيين المحيطين.

وأضاف "تظل أولويتنا القصوى البحث عن ناجين محتملين تحت أنقاض المبنى رقم 17". وقد أدى انهيار مبنى من أربعة طوابق فى مدينة مارسيليا الساحلية بجنوب فرنسا إلى إصابة خمسة أشخاص على الأقل لكن حريقا نشب ما عرقل جهود رجال الإنقاذ فى بحثهم عن ضحايا محتملين آخرين.

 

 

 

 

 

مقتل 3 أشخاص بينهم طفل فى إطلاق نار بمدينة أورلاندو الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل بإطلاق للنار في مدينة أورلاندو الأحد.

وصرحت شرطة المدينة أنها توجهت إلى منازل الضحايا بعد أن وردت مكالمة حول العنف الأسري.

وفور وصولهم، سمعت الشرطة إطلاق للنار من المنزل. وخرج المسلح من المنزل وبدأ بإطلاق النار على رجال الشركة مما دفعهم لإطلاق النار عليه وقتله على الفور.

وقالت الشرطة في بيان على "تويتر": "عثر في المنزل على ثلاثة مصابين بطلقات نارية بينهم طفل، وجميعهم قتلى".

وأفادت الشرطة بأن المجرم أمريكي من أصور أفريقية يبلغ من العمر 29 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة