أساطير من ذهب.. نيدفيد "المدفع التشيكى" الذى صنع التاريخ

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. نيدفيد "المدفع التشيكى" الذى صنع التاريخ بافيل نيدفيد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعد بافيل نيدفيد، نجم منتخب التشيك وفريق يوفنتوس الإيطالى السابق، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بلاده ومن أفضل النجوم فى جيله بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين وسبارتا براج.

b15c26cb1065319c936460a2bd23a568_resize=1468,1744_

 

وتوج نيدفيد الذى يطلق عليه "المدفع التشيكي" بالعديد من الألقاب والبطولات فى مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، كأس السوبر الإيطالى 4 مرات، كأس إيطاليا مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس السوبر الأوروبى.

ودوليا، شارك نيدفيد الملقب فى التشيك بإسم "ميدا" وتعني الدب الصغير، فى 91 مباراة دولية مع منتخب التشيك، نجح خلالها فى تسجيل 18 هدفا، علما بأنه يحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ منتخب بلاده، كما يعد السادس أيضا في قائمة الهدافين التاريخيين للتشيك.

Pavel-Nedved-Juventus

 

وعلى المستوى الفردى، توج نيدفيد بجائزة الكرة الذهبية عام 2003 متفوقا على النجم الفرنسي تيرى هنرى، وباولو مالدينى أسطورة إيطاليا الذى حل ثالثا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة