أساطير من ذهب.. باجيو نجم استثنائى فى تاريخ الآزورى

الأربعاء، 12 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. باجيو نجم استثنائى فى تاريخ الآزورى باجيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعتبر النجم الإيطالى السابق روبرتو باجيو، أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم الإيطالية بعد مشواره الحافل داخل المستطيل الأخضر سواء مع منتخب بلاده أو الأندية الكبرى التى لعب بقميصها.

انطلقت مسيرة باجيو الكروية فى عام 1981 عندما انضم إلى نادي فيتشينزا حيث لعب لهم منذ عام 1981 وحتى عام 1985، وشارك في 36 مباراة وسجل فيها 13 هدفاً ثم انتقل إلى فيورنتينا ولعب له حتى عام 1990 قبل أن يرحل إلى يوفنتوس.
 
roberto-baggio-italien-1528982455-16097
 

ولعب باجيو الذى لقب بصاحب "ذيل الحصان المقدس" بسبب قصة شعره، مع يوفنتوس 141 مباراة سجل فيها 78 هدفا، ثم رحل لصفوف ميلان ومنه إلى بولونيا ثم خاض تحدى كبير مع إنتر ميلان وفى عام 2000 انتقل إلى نادى بريشيا.

ونجح باجيو في الفوز بالعديد من الألقاب في مشواره مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا، والدوري الأوروبي مع يوفنتوس.

كما حصد باجيو لقب الدوري الإيطالي مرة أخرى ولكن هذه المرة مع ميلان ليصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى يفوز بلقب الدورى مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين.

وشارك روبرتو باجيو على المستوى الدولى، في 56 مباراة مع المنتخب الإيطالى سجل خلالها 27 هدفا ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ الآزوى، كما شارك فى 3 نهائيات لكأس العالم وسجل خلالها 9 أهداف (هدفين عام 90 و5 أهداف عام 94 وهدفين عام 98).

roberto-baggio-1996
 

ومن أبرز اللحظات الحزينة التى لا تنسى في مشوار باجيو إهداره ركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب إيطاليا أمام نظيره البرازيلي في نهائي كأس العالم 1994، بعد أن أطاح بها عاليا فوق المرمى.

وحصد باجيو جائزة الكرة الذهبية عام 1993 متفوقا ، كما حصل النجم الإيطالى على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 1993.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة