أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة"مؤقتة" لأجواء الشتاء..برد قارس وأمطار متوسطة ورعدية على عروس البحر المتوسط..انخفاض درجات الحرارة ورياح تصل سرعتها 60 كم.. محافظة الإسكندرية ترفع الطوارئ والصرف الصحى تنشر 150 سيارة لشفط تجمعات المياه.. صور

الأربعاء، 12 أبريل 2023 11:00 ص
عودة"مؤقتة" لأجواء الشتاء..برد قارس وأمطار متوسطة ورعدية على عروس البحر المتوسط..انخفاض درجات الحرارة ورياح تصل سرعتها 60 كم.. محافظة الإسكندرية ترفع الطوارئ والصرف الصحى تنشر 150 سيارة لشفط تجمعات المياه.. صور جانب من الأمطار
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية تقلبات جوية ربيعية، خاصة مع تعرض البلاد لمنخفض جوى، حيث شهدت المحافظة هطول أمطار رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من المحافظة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، مع انخفاض فى درجات الحرارة . 
 
وأشارت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، الى أن المحافظة شهدت مساءأمس الثلاثاء، أمطارا خفيفة إلي متوسطة علي مختلف مناطق الاسكندرية، وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، إن  الامطار بدأت خفيفة علي مختلف مناطق الإسكندرية بدات من ظهر اليوم، وزادت غزارتها إلي متوسطة في السادسة مساء علي بعض المناطق ووصلت لغزيرة مساء ومتوقع استمرارها طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية حتي يوم الغد ولم تتسبب في أي تجمعات مياه أو أي إعاقة مرورية. 
كما أكد علي استمرار تمركز 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات وتخفيض مناسيب بيارات المحطات علي مدار الساعة.
 
وتم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات من صباح اليوم  للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي استقرار الحالة.
 
ومن المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية اليوم  الاربعاء، هطول أمطار تكون متوسطة تغزر وتكون رعدية أحيانا ، تكون مصحوبة بتساقط حبات البرد وخاصة شمال وغرب المحافظة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح وسرعة الرياح من 50-60 كم / ساعة وارتفاع الموج 2.5-3 أمتار.
 
وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 % بنطاق المحافظة. 
 
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية. منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 
 
 
وأرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندريةهى: غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة:  علي الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو علي أرقام (4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137) من أي محمول، والخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175، والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.
 
 
يذكر أن التغييرات المناخية سيطرت على طقس الإسكندرية هذا الشتاء، حيث تغيبت عدة نوات، عن جدول نوات الإسكندرية هذا العام، مثل نوة " قاسم " و"نوة الغطاس" و"نوة السلوم" وساد طقس خريفى معتدل وأحيانا حار، خاصة منذ بداية شهر ديسمبر والذى يعتبر بداية موسم النوات بالإسكندرية، ولكن ما حدث هذا العام فاجأ أهالى الإسكندرية حيث ساد طقس خريفى معتدل مع سطوع الشمس الدائم وصفاء السماء وهدوء حركة الأمواج بالبحر وتغيب هطول الأمطار تماما عن المشهد، كما شهدت الإسكندرية أيام حارة أيضا أقرب إلى الصيف حيث ارتفعت درجات الحرارة مرة أخرى لتصل إلى 25 درجة فى العظمى وهو طقس غير معتاد فى الإسكندرية خاصة فى هذا الوقت من العام فى شهر ديسمبر.
 
 أمطار الاسكندرية6
أمطار الاسكندرية6

استمرار هطول الامطار
استمرار هطول الامطار

استمرار هطول الامطار8
استمرار هطول الامطار8

التقلبات الربيعية تضرب الاسكندرية
التقلبات الربيعية تضرب الاسكندرية

المنخفض الجوى
المنخفض الجوى

امطار غزيرة ومتوسطة
امطار غزيرة ومتوسطة

أمطار فجر اليوم
أمطار فجر اليوم

تراكم السخب الركامية4
تراكم السخب الركامية4

تقلبات ربيعية حادة 3
تقلبات ربيعية حادة

تمركز ييارات الصرف
تمركز ييارات الصرف

طقس الاسكندرية 7
طقس الاسكندرية 7

عودة لأجواء الباردة
عودة لأجواء الباردة

نشاط فى حركة الرياح
نشاط فى حركة الرياح

هطول الامطار بالاسكندرية
هطول الامطار بالاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة