"مصر تغني" يحتفي بـ"فن الموال" من مسقط رأس يوسف شتا بالقليوبية

الأربعاء، 12 أبريل 2023 07:00 م
"مصر تغني" يحتفي بـ"فن الموال" من مسقط رأس يوسف شتا بالقليوبية يوسف شتا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض أحمد عطا الله، في برنامج "مصر تغني" في حلقة اليوم، الأربعاء، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، فن الموال الشعبي من داخل مسقط رأس الفنان الراحل يوسف شتا، بمحافظة القليوبية.
 
وقال أحمد عطا الله في مستهل حلقة اليوم: "الغناء الشعبي هو لسان الناس والموال هو حكمتهم، والموال مش مجرد فن بيعبر عن أحوال المجتمع اللي بيطلع منه، الموال عامل زي المرايه اللي بتعكس قيم المجتمع وبيحاصر الغلط والعيب وبيدينه، ويشارو على الصح ويدعمه ويعليه، وكل ما كان الفنان اللي بيقول موال قادر على التعبير عن قيم المجتمع اللي عايش فيه كل ما زاد تأثيره، مش شرط نجوميته، تأثيره عند جمهوره، زي الفنان الراحل يوسف شتا".
 
أضاف مقدم البرنامج: "في الخمسينيات لقط زكريا الحجاوي يوسف شتا وخده مسرح وزارة الثقافة، وساعده في تقديم ورق اعتماده بالإذاعة واتفتح قدامه باب جديد، باب الميكروفون، ألف وغنى تتر التمثيلية الإذاعية المدعية، بطولة الراحل شكري سرحان وكريمة مختار".
 
وأكمل: "يوسف شتا غنى موال مسلسل اللاعبون بالنار بطولة دلال عبد العزيز، وغنى لمعظم الأحداث السياسية والاجتماعية التي عاشتها البلد، غنى لثورة 1952 ولنصر أكتوبر 1973 ولزلزال 1992، وفضل يغني حتى رحيله في 2012، ورحل بعد ما أسس مدرسة كبيرة باسمه لها تلاميذ ومريدين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة