أساطير من ذهب.. ريفالدو نجم السامبا المبدع

الجمعة، 14 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. ريفالدو نجم السامبا المبدع ريفالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يملك النجم البرازيلي ريفالدو، مهاجم برشلونة الإسبانى السابق، مشوارا حافلا داخل المستطيل الأخضر، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الأندية التي لعب بقميصها أو السليساو، بالإضافة إلى البطولات والإنجازات التي حققها في مسيرته الكروية.

وتوج ريفالدو بالعديد من الألقاب مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة، ميلان، وساو باولو، حيث فاز بدورى أبطال أوروبا، والدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الأوروبى مرتين، كأس إيطاليا.

MV5BNjBhOTBmNTUtNTZlMy00ZDA5LTk3YjgtYzY3NmE0Mzc5Y2M4XkEyXkFqcGdeQXVyMzQ3Nzk5MTU@._V1_

وحصد النجم البرازيلى البالغ 50 عاما، لقب الدوري اليوناني مع فريق أولمبياكوس 3 مرات، وتوج مع بالميراس بلقب الدوري البرازيلي مرة واحدة، كما خاض ريفالدو تجربة احترافية مع فريق بودنيودكور الأوزبكي ونال معه لقب الدوري المحلى 3 مرات.

وفاز ريفالدو بجائزة الكرة الذهبية عام 1999، بعد تصدره سباق متفوقا على صاحب المركز الثانى النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام والنجم الأوكرانى أندري شيفتشينكو.

Rivaldo-These-footballtimes
 

وسجل ريفالدو على المستوى الدولى، ظهوره في 74 مباراة مع المنتخب البرازيلي نجح خلالها في تسجيل 35 هدفا، وساهم في تتويجه بلقب كأس العالم 2002 ووصيف نسخة 1998.

كما توج ريفالدو مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا وكأس القارات، وحقق مع منتخب السامبا الميدالية البرونزية في أولمبياد 1996.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة