استحواذ كامل لنجوم الأدوار المساعدة على قلوب المشاهدين فى دراما رمضان.. مها نصار وأحمد على يتألقان فى سوق الكانتو.. حمزة العيلى يبهر الجميع فى رسالة الإمام والكبير أوى 7.. وأحمد فهيم حديث الشارع بـ "سيد العمدة"

الجمعة، 14 أبريل 2023 10:00 ص
استحواذ كامل لنجوم الأدوار المساعدة على قلوب المشاهدين فى دراما رمضان.. مها نصار وأحمد على يتألقان فى سوق الكانتو.. حمزة العيلى يبهر الجميع فى رسالة الإمام والكبير أوى 7.. وأحمد فهيم حديث الشارع بـ "سيد العمدة" مسلسلات رمضان 2023
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع أبطال الأدوار المساعدة دخول قلوب المشاهدين فى دراما رمضان، مع التنافس الشديد بالموسم الأقوى دراميا، خاصة مع الالتفات الطبيعى من النقاد والجمهور إلى نجوم الصف الأول، الذين تحمل أسماؤهم بطولات المسلسلات، لكن الظاهرة التى تفرض نفسها بقوة فى دراما رمضان 2023، ذلك الحضور القوى لممثلين بشخصيات رسمها بتفاصيل مميزة مؤلفو ومخرجو العديد من الأعمال.

 
لكن هذه التفاصيل لم تكن تظهر بهذا الاتقان، لولا أن الفرص راحت لمن يستحقها، سواء ممثلين شباب أو كبار يبحثون عن إعادة تجديد الدماء، ليفرضوا منذ بداية المنافسة أوائل الشهر الكريم أنفسهم باستحواذ كامل على قلوب المشاهدين، ومنهم النجم أحمد فهيم بدور «سيد» فى مسلسل «جعفر العمدة » بطولة محمد رمضان، فالممثل الذى رأيناه شريرا فى دور «رأفت» بمسلسل «البرنس» منذ 3 أعوام رفقة محمد رمضان أيضا والمخرج محمد سامى، يظهر هذا العام بدور مغاير تماما.
 
3d236dc6-92fc-4893-bced-5d1f5e687143
 

4b657080-b73f-40b6-98fb-bdf433483251
 
يعتبر أحمد فهيم دور «سيد العمدة» من أصعب الأدوار التى جسدها فى مشواره الفنى، حسبما يؤكد فى تصريحات لـ«اليوم السابع» ووصفها بأنها شخصية مركبة غريبة الأطوار، اجتهد فيها كثيرا، ونسب الفضل فى ذلك للمخرج محمد سامى الذى ساعده، ليقدم أحد أبرز الشخصيات فى الموسم الرمضانى، لدرجة أن الجمهور أصبح يناديه باسم الشخصية فى الشارع.
 
وأوضح أن ترشيح محمد سامى له مهم، لأنه عندما يرشح أى ممثل تكون مسؤولية كبيرة عليه، وفرصة أكبر، لافتا إلى أنه استعد للشخصية من خلال خبراته الحياتية، وأن الكوميديا فى العمل غير مقصودة، ولكنه أعجب كثيرا بالسيناريو الذى ساعده على خروج الشخصية بهذا الشكل.
 
وحول تعاونه مع النجم محمد رمضان، ذكر أن الكيمياء الفنية بينهما ظهرت بشكل واضح خلال العمل، لأنها ليست المرة الأولى التى يتعاون فيها معه، وأنه زميل رحلة كفاح، فهو شاب مكافح وطموح، والكيمياء التى بينهما والروح الحلوة واضحة بشكل كبير خلال مشاهد العمل، موضحا أنه منذ أكثر من 30 عاما كان يحلم بأن يكون له «كرفان» وأفيش خاص به، فضلا عن سعادته الكبيرة بحدوث ذلك خلال «جعفر العمدة».
 
كما يتألق أحمد فهيم بشخصيته الصعيدية «عطية أبوعصاية» فى مسلسل «عملة نادرة» بطولة نيللى كريم، وهى شخصية قوية ومتسرعة، ولديها دافع قوى للانتقام، وقال إنها المرة الأولى التى يعمل فيها مع المخرج ماندو العدل، وأنه أحب التجربة، لأن المشاركة مع الفنانة نيللى كريم شىء كبير وعظيم، متابعا: إن شخصية «عطية» قوية ومتسرعة، ولديها دافع قوى للانتقام.
 
سجلت الممثلة مها نصار حضورا لافتا فى دراما رمضان، من خلال 3 شخصيات مختلفة، منها «فاطمة» فى مسلسل «سوق الكانتو» بطولة أمير كرارة، تلك الزوجة التى تعانى من غياب زوجها فى ظروف الحرب وعدم عودته، وتقع فى حب «رشاد» فتحى عبدالوهاب، لتقدم بأداء هادئ شخصية محملة بتفاصيل درامية متنوعة، متأرجحة طوال الوقت بين مشاعرها نحو حبيبها الذى يرفضه أهلها، وبين اعتزازها بعائلتها وبالقيم المجتمعية.
 
كما تتألق مها نصار فى مسلسل «ضرب نار» بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى، لتجسد دور «سحر» الصديقة المقربة لـ«مهرة» فى حى شبرا الشهير، ومع انطلاق النصف الثانى من رمضان تظهر من جديد فى شخصية ثالثة مغايرة، من خلال دور «سناء» شقيقة «حنان» أو منى زكى فى عمل لفت الأنظار إليها بشدة.

5a5dcf7f-b17b-4ad2-98a0-bdf9cbde3f13
 

9c5eb28b-87d9-4057-8b8e-c0fc5d714b0e
 

11bed1c5-6527-40e3-a456-c7d19fd4fe00
 

حمزة العيلي
 
ومن التجارب اللافتة للنظر فى موسم دراما رمضان 2023 وصاحبة نصيب كبير من النجاح النقدى والجماهيرى الكبير، ظهور الممثل حمزة العيلى فى مسلسل «رسالة الإمام»، فهو من تركيبة الممثلين الذين لا توجد تقاطعات بين دور وآخر يقدمه، لنصدقه تماما فى دور «السُرى ابن الحكم» بالعمل التاريخى والوطنى مع المخرج الليث حجو، ليضرب موعدا جديدا مع النجاح النقدى والجماهيرى، دون ضجيج أو صخب مفضلا العمل فى هدوء عبر العديد من الشخوص، التى صاغها فى مشواره الدرامى ومنها دوره الشهير «مسكر» فى مسلسل «ابن حلال» الصادر عام 2014، لدرجة الاقتناع التام بأنه متسول وليس ممثلا يجسد شخصية درامية.
 
حضور حمزة العيلى القوى فى دراما رمضان تخلله ظهور ضيف شرف فى مسلسل «الكبير أوى» مفاجئا الجمهور بشخصية الطبيب المهندس بروفيسور شرشابى، معتمدا على نبرة صوت غريبة وتفاصيل شكلية أقرب إلى الشخصيات الكاريكاتورية، تلك النوعية من الأدوار التى تتطلب حرفية تامة لتستطيع إضحاك الجمهور.
 
كما ظهر الممثل الموهوب «العيلى» أيضا بدور لافت للنظر، رغم قصر مساحته فى مسلسل «الكتيبة 101» مجسدا شخصية ضابط جيش، يحاول مع قواته دعم الكمائن والأماكن التى تشهد هجمات من الإرهابيين والتكفيريين، وشهد المسلسل نفسه تألق محمود عمرو ياسين بدور الجندى «أحمد عصمت» ليثبت موهبته الفنية، إذ يحمل جينات جده الفنان الراحل محمود ياسين.
 
 

محمد بكري
 
ومن نصف فرصة استطاع الفنان الشاب محمد بكرى حصد إشادة واسعة من الجمهور، بمجرد ظهوره فى مشهد صامت وبعض المشاهد القليلة بجمل محدودة، مجسدا دور «عبدالجواد» ابن رمضان المزيف، الذى يبحث عنه فى مسلسل «جعفر العمدة»، إذ قال عن ردود الفعل التى وصلته: كنت أتوقع نجاح العمل لأنه مسلسل جماهيرى، وهذا من الأسباب التى حمستنى للمشاركة، لكن ردود الأفعال على دورى كانت مفاجأة وصادمة بالنسبة لى، إذ لم أكن أتخيل كل ذلك الإعجاب.
 
ولفت محمد بكرى إلى أنه كان سيشارك محمد رمضان من قبل فى أكثر من عمل لكن لم يُكتب له التوفيق، معبرا عن فرحه الكبير بالتعاون معه فى «جعفر العمدة» ووصفه بأنه شخص متواضع للغاية ويحب عمله. 
 
كما ذكر أن الدور كان أحد المحاور المهمة فى الخط الدرامى الأساسى وهو خطف ابن جعفر العمدة، موضحا أنه أعجب كثيرًا بنقلات الشخصية بين التراجيديا والكوميديا السوداء، لأنه يحب الأدوار التى تحتوى على إثارة وتشويق وعلامات استفهام وألغاز كثيرة وهذا تم تحقيقه فى العمل.
 

نجوم الصفارة

 

 
ومن خلال مسلسل «الصفارة» تألق 3 نجوم ومواهب شابة تحت إدارة المخرج علاء إسماعيل، وهم طه دسوقى القادم من منطقة «ستاند آب كوميدى»، بعد نجاح لافت تبعه تجارب تمثيلية فى أعمال كوميدية حققت نجاحا كبيرا، ومنها «موضوع عائلى»، وأيضا تألقت فى المسلسل نفسه الفنان آية سماحة خريجة المعهد العالى للفنون المسرحية، وأيضا الفنان الموهوب حاتم صلاح، الذى يتألق أيضا فى مسلسل «الكبير أوى 7» بعد نجاح شخصية «نفادى» العام الماضى بالمسلسل نفسه.
 

احمد غزي 

 

 
تألق الفنان الشاب أحمد غزى خلال الماراثون الرمضانى الحالى، من خلال مشاركته فى مسلسل «ضرب نار» بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى، ومسلسل «رسالة الإمام» بطولة خالد النبوى، وقال «غزى» عن كواليس مشاركته فى العملين، لـ«اليوم السابع»: إن ترشيحه لدور «طارق» فى مسلسل ضرب نار، جاء عن طريق الفنانة ياسمين عبدالعزيز، مما زاد من مسؤوليته تجاه العمل، موضحا أن الكيمياء بينه وبين ياسمين عبدالعزيز ظهرت بشكل جيد خلال المشاهد الأولى للعمل.
 
وأشار إلى أن دور «طارق» مختلف تماما عن شخصيته الحقيقية، وكان لا بد من التحضير له جيدا ومعرفة تفاصيل كثيرة حتى يستطيع تصديق الشخصية، وتجسيدها ببراعة، وأشار إلى أن هناك تغييرات كثيرة خلال الحلقات المقبلة، وأنه أحب التيمة الشعبية التى يحتوى عليها العمل.
 
وعن مشاركته فى مسلسل «رسالة الإمام»، أوضح أنه يجسد دور «أبوعثمان» وهو ابن الإمام الشافعى خلال أحداث العمل، وأنه يجد العمل مختلفا تماما عن أعماله السابقة، مضيفا أنه يعتبر المشاركة به نقلة فى مشواره الفنى، إذ إنه تعلم منه الكثير، وتابع بأنه استعد لدوره عن طريق قراءة الكثير عن الإمام الشافعى ودراسة كل التفاصيل الخاصة به، حتى يستطيع معرفة الكثير عن حياته الشخصية، كما أوضح أنه يحب اللغة العربية، لذلك لم يجد صعوبة بها.
 
نجح العديد من النجوم والممثلين الشباب فى إعادة تقديم أنفسهم من جديد للجمهور عبر شخوص مختلفة، ومنهم مريم الخشت التى تجسد للمرة الأولى دور «إسراء» فتاة صعيدية بمسلسل «عملة نادرة»، وهو ما حمسها للعمل، إذ إنها لم تقدم شخصية صعيدية فى أى من أعمالها الفنية من قبل، خاصة أنها من أصول صعيدية، فعائلة والدتها من محافظة المنيا، ونجحت فى تجسيد الدور ببراعة.
 
الأمر نفسه للفنانة ثراء جبيل التى خاضت تحديا صعبا من خلال شخصية «عائشة» فى مسلسل «سوق الكانتو»، بطولة أمير كرارة، الذى تدور أحداثه فى فترة الثلاثينيات من القرن الماضى، فهى فتاة شعبية تقع فى حب «علوان» الممثل الموهوب أحمد على، الذى تألق هو الآخر فى تجسيد دور فتوة الحارة بأداء مغاير يبعد عن النمطية، ويثبت أنه أحد الطاقات الفنية الشابة التى تبحث عن منفذ حقيقى للتعبير عن نفسها.

تألق محمد علاء

 

واصل الفنان محمد علاء تألقه الدائم فى المسلسلات الرمضانية، إذ يشارك بظهور خاص فى مسلسل «رسالة الإمام » بدور «صهيب الحوفى»، وبالعمل نفسه وتحت قيادة المخرج الليث حجو، تألق خالد أنور فى دور «يوسف ابن يحيى».
 
يجمع الفنان أحمد عبدالوهاب بين موهبة التأليف والتمثيل، إذ يتألق فى مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة» بدور «الضابط حسام مجاهد»، وله الكثير من المشاهد الكوميدية التى جمعته بالفنانة يسرا خلال الأحداث.
 
كل هؤلاء النجوم كتبوا شهادة ميلاد جديدة رفقة شخصيات جسدوا خلال دراما رمضان 2023، ليكون حضورهم إضافة قوية لأعمال تعد نقلة فنية فى مشوارهم الفنى، وتضعهم أمام تحديات صعبة فى اختيار المقبل من أعمال فنية.

24
 

47c6deca-ce88-4bbd-bc4b-89bd8ab313f9
 

94b39698-2c99-4776-b66c-a92b08adb3a8
 

530e05ed-98a9-43c6-a457-ed72bcfe6e8d
 

b03c93df-db5c-4333-bc7c-f8db3cd9b872
 

e58d1e88-32e0-43cb-bff1-7bbbf3b4b3c9
 
p
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة