خارج الحدود.. الكرملين: ملامح الحرب العالمية باتت أكثر وضوحا (فيديو)

الجمعة، 14 أبريل 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. الكرملين: ملامح الحرب العالمية باتت أكثر وضوحا (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية جديدة، تناولت أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من روسيا.
 
قال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، إن ملامح الحرب العالمية باتت أكثر وضوحا خلال الأشهر الستة الماضية.
 
وأضاف بيسكوف أن درجة مشاركة الناتو فى النزاع بأوكرانيا ازدادت ولكن هذا لن يؤثر على أهداف العملية العسكرية الخاصة، لافتة إلى أنه فى الوقت الحالى هناك حرب معلومات شاملة.
 
 
وأوضح بيسكوف أن الناتو يعمل مع وسائل الإعلام لإطلاق معلومات مضللة ووقف تدفق المعلومات من الخارج.
 
وأكد بيسكوف أن البحر الأسود لن يكون أبدا "بحرا تابعا لحلف شمال الأطلسي" وذلك بعد أن حث وزير الخارجية الأوكرانى، الحلف على لعب دور أمنى أكبر فى المنطقة.
 
ومن أمريكا، أعلن الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، الذى استحوذ على شركة "تويتر" العام الماضى، استعداده لبيع الشركة، وذلك في حال أنه وجد مشتريا مناسب لها.
 
وأكد ماسك خلال مقابلة مع قناة "بى بى سي" أن إدارة شركة جديدة لم يكن سهلا، مشيرا إلى أنها عملية مؤلمة للغاية.
ولفت ماسك إلى أن العمل فى "تويتر" كان مرهقا خلال الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا أن صفقة بيع تويتر  يمكن أن تتم إذا تبين أن المالك الجديد يحرص على مبدأ قول الحقيقة.
 
وبرر ماسك قراره شراء تويتر العام الماضى بأنه أراد مساعدة البشرية.
 
من ناحية أخرى، أعلن إريك آدامز رئيس بلدية نيويورك، تعيين كاثلين كورادى، لتكون أول مسئولة لمكافحة الفئران فى نيويورك.
يأتي ذلك ضمن جهود السلطات الأمريكية لمكافحة تزايد أعداد القوارض في نيويورك
 
وتعهدت كورادى بتغيير الوضع السئ الذى تشهد نيويورك بسبب انتشار الفئران فى الولاية، حيث تزايد ظهور الجرذان في نيويورك خلال السنوات القليلة الماضية، وقال  بعض المسؤولين إن انتشار تناول الطعام على الأرصفة نتيجة جائحة كورونا وإغلاق المطاعم تسبب فى تفاقم المشكلة بشكل كبير.
 
وبلغ عدد الفئرلن فى نيويورك، وفق دراسة أجريت عام 2014 بنحو مليونين، أو بمعدل واحد لكل أربعة من السكان.
 
أما فى اسبانيا فتعانى البلاد من جفاف طويل الأمد لمدة 3 سنوات، وذلك بعد أن مرعلى إسبانيا 100 يوم بدون أى امطار، لتكون البلاد معرضة لخطر الجفاف خلال فصل الصيف.
 
وعقد وزير الزراعة الاسبانى اجتماعا طارئا بسبب مناقشة تداعيات الجفاف على المحاصيل الزراعية، والمطالبة باجراءات اكبر لمكافحة الجفاف الذى لحق بالريف الاسبانى، حيث سجل منسوب المياه فى السدود الإسبانية أدنى مستوى، كما تسبب نقص الأمطار فى نقص كبير فى العشب والذى يؤثر على الماشية بالإضافة إلى نقص فى إنتاج المحاصيل خاصة محاصيل الزيتون.
 
ومن بريطانيا، حذر صندوق النقد الدولى وزير الخزانة البريطانى جيريمى هانت، من الاستجابة لمطالب العمال المضربين، مؤكدا أن الاستجابة لمطالبهم سيؤدى إلى زيادة التضخم وارتفاع الدين العام.
 
هذا ويطالب الأطباء الجدد فى بريطانيا بزيادة رواتبهم بنسبة 35٪ كما اتخذ عمال القطاع العام الآخرون إجراءات نقابية للإضراب من أجل زيادة الرواتب.
 
وقالت صحيفة "ذي إكسبريس" إن أداء اقتصاد المملكة المتحدة فى عام 2023 سيكون الأسوأ من بين أغنى دول مجموعة السبع، بسبب الإضرابات وسط ارتفاع غير مسبوق فى الأسعار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة