أساطير من ذهب.. "الغزال الفرنسى" هنرى هداف من طراز فريد

الأحد، 16 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. "الغزال الفرنسى" هنرى هداف من طراز فريد هنرى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين، أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا فى تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة فى ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحد من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعتبر النجم الفرنسى تييرى هنرى أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم نظرا لمسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء على المستوى الفردى أو الجماعى مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها أرسنال وبرشلونة.

DhvC707WAAE3OFl

بدأ هنرى مسيرته الكروية في فريق موناكو، ثم انتقل إلى أرسنال عام 1999 قبل أن يرحل لصفوف برشلونة عام 2007 ثم لعب بقميص نيويورك ريد بولز وخرج منه إعارة لصفوف أرسنال.

وتوج هنرى بالعديد من الألقاب خلال مسيرته بالمستطيل الأخضر أبرزها لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع آرسنال، ولقب الدوري الإسبانى مع برشلونة مرتين، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

ومن أبرز إنجازات النجم الفرنسي على المستوى الفردى حصوله على جائزة هداف الدوري الإنجليزى 4 مرات بقميص آرسنال، كما يعد الهداف التاريخى للجانرز برصيد 228 هدفا.

DGSXMfRVwAAbHHA

 

وعلى المستوى الدولى، يعتبر تييري هنري هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفا قبل أن يتخطاه أولفيه جيرو مؤخرا ويصل لهدفه رقم 53 دوليا.

كما توج هنرى مع منتخب فرنسا بلقب على لقب كأس العالم 1998، وحصد لقب أمم أوروبا "يورو 2000"، وفاز بلقب كأس العالم للقارات فى 2003.

ويحتل هنرى المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الفرنسي برصيد 123 مباراة، كما توج النجم الملقب بـ"الغزال الأسمر" بجائزة أفضل لاعب فرنسي في العام 5 مرات.
 
D-E9vf4WsAERxsP

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة