الصحة تُجهز 3339 سيارة إسعاف و12 لنشا نهريا لتأمين احتفالات العيد.. فيديو

الأحد، 16 أبريل 2023 06:00 ص
الصحة تُجهز 3339 سيارة إسعاف و12 لنشا نهريا لتأمين احتفالات العيد.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول تأمين احتفالات العيد واستعدادات وزارة الصحة من إعداد وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حيث ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بالوزارة، وذلك لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبى لاحتفالات المصريين، بأعياد القيامة المجيدة، وشم النسيم، ويليها عيد الفطر المبارك.

وتناول الاجتماع مراجعة ومناقشة آليات العمل بمحاور خطة التأمين الطبى على مدار الأيام المقبلة، والتى تتضمن تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية والوقائية)، وذلك بحضور قيادات وزارة الصحة، ورؤساء الهيئات، وبمشاركة وكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، عن وضع خطة موحدة للتأمين الطبى للفعاليات، وإرساء قواعد التعامل مع الحوادث والأزمات والتدريب عليها، للعمل بها فى كافة مديريات الصحة بجميع المحافظات، وتحديثها باستمرار حسب مستجدات الأحداث.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على خطة تمركزات سيارت الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفى الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث تشمل الخطة انتشار 3339 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 12 لنش إسعاف نهريا، و12 اسكوتر إسعاف كهرَبائيا.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع مدى توافر الفرق الطبية المدربة بجميع الأقسام خاصة الطوارئ والحروق، والسموم، وأيضًا تابع مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم، كما اطلع على مخزون اللقاحات والأمصال بجميع المحافظات، خاصة أمصال لدغات العقرب والثعبان، والكلب، بالإضافة إلى مصل «البتيو ليزم» الخاص بحالات التسمم الغذائي.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير شدد على تكثيف المرور الدورى على المنشآت الطبية خلال فترة الاحتفال بالأعياد، ومتابعة توافر كل الخدمات الطبية للمرضى، وكذلك التزام الفرق الطبية بـ نوبتجيات وجداول العمل خلال تلك الفترة، ورفع تقارير دورية للاطلاع عليها من قبل قيادات الوزارة ومديرى مديريات الشئون الصحة وفريق الرقابة والمتابعة المركزى بالوزارة.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه بالتنسيق بين كل أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة ومنظومة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، لإحالة الحالات التى يتم استقبالِها وتحتاج لاستكمال العلاج بعد مرور 48 ساعة على تواجدها فى أقسام الطوارئ بالمجان

ولفت «عبدالغفار» إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشؤون الصحية والمستشفيات الجامعية، وبنوك الدم، فضلًا عن الربط بين غرفة الأزمات المركزية وغرف العمليات الفرعية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، لسرعة الاستجابة وتقديم الدعم الفنى اللازم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة