احذر من شحن هاتفك الذكى فى أى فندق أو مطار.. فيديو

الإثنين، 17 أبريل 2023 02:00 ص
احذر من شحن هاتفك الذكى فى أى فندق أو مطار.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إصدار مكتب التحقيقات الفيدرالى تحذيرًا لجميع مستخدمى الهواتف الذكية لتجنب استخدام نقاط شحن الـUSB الموجودة فى المطار، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالى إن قراصنة الإنترنت اكتشفوا طريقة لاختراق الهواتف وتزويدها بالفيروسات من خلال نقاط الشحن الموجودة هناك.

ونشر جهاز المخابرات والأمن فى الولايات المتحدة رسالة عبر حسابه الرسمى على تويتر، حذر من خلالها من استخدام نقاط شحن الهواتف الموجودة فى المطارات والفنادق، وكان نص الرسالة: تجنب استخدام محطات الشحن المجانية فى المطارات والفنادق ومراكز التسوق، حيث أن قراصنة الانترنت اكتشفوا طُرقًا لاستخدام منافذ الـ USB العامة لإدخال البرامج الضارة وبرامج المراقبة على الأجهزة اللوحية.

ونصحت أيضا الأشخاص بحمل الشاحن الخاص بهم وسلك الـ USB لتوصيله مباشرة بمصدر الكهرباء بدلًا من استخدام منفَذ الـ USB، حيث أنه بمجرد توصيل الهاتف بمنفذ USB الموجود فى المطار، يمكن للقراصنة إرسالُ برامج ضارة من الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى جهازك الموصل بمحطة الشحن.

وقد يؤدى ذلك إلى قفل الهاتف فورا أو تعطيله،، ويمكن اختراق بياناتك الخاصة، ومن ثم يبدأ هؤلاء القراصنة فى ابتزازك أو مراقبتك، أو إيذائك بأى طريقة، وهذا يعنى بشكل أساسى أن محطات الشحن أصبحت مركزًا لتوزيع الفيروسات وأصبح استخدامُها خطيرا.

وحذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) من شحن الهواتف من خلال نقاط ال USB الموجودة فى الأماكن العامة فى الماضى، مدعيةً أن مجرمى الإنترنت يتركون كابلات USB المصابة موصولة فى المنافذ على أمل أن يستخدمَها شخصٌ ما ومن ثم يخترقون بياناته.

وأخيرا إذا اضطررت إلى توصيل هاتفك بمنفذ شحن USB، فى أى من الأماكن المذكورة، فتأكد من أنك لا توافق على مشاركة بياناتك عندما يُطلب منك ذلك عبر أى نافذة تظهر أمامَك خلال استخدامك للهاتف، حتى لا يتم اختراق بياناتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة