انبهار بصورة سيلفى فى مسلسل جت سليمة.. فماذا عن تاريخ التصوير الفوتوغرافى؟

الإثنين، 17 أبريل 2023 11:00 ص
انبهار بصورة سيلفى فى مسلسل جت سليمة.. فماذا عن تاريخ التصوير الفوتوغرافى؟ مسلسل جت سليمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مسلسل جت سليمة حوارًا بين سليمة "دنيا سمير غانم" وموكوس "محمد سلام" انتهى بصورة سيلفى، وفى الحال انبهر موكوس بالصورة التى التقطتها له سليمة بالموبايل واستغرب قدرتها على رسمه بسرعة فائقة، فلم يستوعب فكرة أنه يوجد شيء يسمى التصوير الفوتوغرافي.

 

بدأت حكاية التصوير الفوتوغرافى فى القرن التاسع عشر ففى عام 1839 التقط لويس جاك داجير أول صورة ثابتة، واشتهر باختراعه للتصوير الفوتوغرافى الذى لقب باسمه "الداجيروتايب"، الذى يتطلب 30 دقيقة لالتقاط الصورة.

وبعد عقود اخترع جورج إيستمان فيلما مرنا غير قابل للكسر يمكن لفه وتم بيعه عام 1888 ليكون بمثابة ولادة "كوداك" التى أسسها "إيستمان".

 

وقد شهد القرن العشرين اتساع مدى تأثير التصوير الفوتوغرافى، وقد سجل كتاب "التصوير الفوتوغرافى.. قصص عن التصوير والإبداع" أشهر الصور التي وثقت التاريخ وغيرت مسار حروب، ومنها على سبيل المثال إسهام صورة «فتاة مطحنة القطن» التي التقطها لويس هاين عام 1908، في تسليط الضوء على عمالة الأطفال في أمريكا والنضال من أجل حقوقهم، وكانت الصورة جزءًا مهمًّا من حملة أدت إلى تغيير التشريعات وانخفاض نسبة الأطفال العاملين إلى 50% خلال 10 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة