طرق التقدم بشكوى تتعلق بالولاية على المال بعد تسليط الضوء عليها بـ"تحت الوصاية"

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 10:44 ص
طرق التقدم بشكوى تتعلق بالولاية على المال بعد تسليط الضوء عليها بـ"تحت الوصاية" مسلسل تحت الوصاية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر مسلسل "تحت الوصاية" للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، واحد من أهم المسلسلات الاجتماعية فى دراما رمضان 2023 ، حيث يسلط المسلسل الضوء على مسألة الوصاية كأحد أهم قضايا المرأة.
 
وبعد تسليط الضوء على هذه القضية، ما هو دور مكتب شكاوى المرأة، وكيف تتقدمى بشكوى للمجلس لو واجهتك مشكلة تتعلق بملف الولاية على المال، هذا ما نستعرضه فيما يلى:-
 
-  فريق عمل ملف الولاية على المال بمكتب شكاوى المرأة ومتابعتها في المجلس القومي للمرأة يواصل دوره نحو حل اشكاليات حصول الام على قرار الوصايا على أولادها.
 
- يأتي ذلك من خلال دور مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة الذي يستقبل كافة شكاوى المتعلقة بالولاية على المال.
 
- التقدم بشكوى خاصة بالولاية على المال يكون من خلال الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115.
 
- يمكن التقدم بشكوى أيضا من خلال المقابلة الشخصية أو عبر الواتس اب علي الرقم 01700525600 
 
- الشكاوى أيضا يمكن تقديمها من خلال الرسائل علي صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك
 
كان المجلس القومى للمرأة، أكد أن الولاية والوصاية المالية حق للمرأة، وتعد الولاية والوصاية المالية حق للمرأة فهي المؤتمنة على أطفالها وهى القائمة بأمورهم، هي التي تقوم بالتربية والرعاية والانفاق أيضا على أطفالها.
 
وأشار المجلس إلى أنه قد تقدم من ضمن المحددات والمتطلبات التشريعية لتعديلات قوانين الأحوال الشخصية النص على مكانة المرأة في المعاملات المالية والقانونية لأطفالها ومنح الولاية والاشراف للأم والوصاية وخاصة في الحالات العاجلة عن طريق قاضى الأمور الوقتية تيسيرا للأمور المتعلقة بالقاصر مثل إجراء العمليات الجراحية واستخراج الأوراق الرسمية والإشراف على إدارة أمواله لمصلحته بما يعود عليه بالنفع وفى الأحوال التي يقدرها القاضي والاضافة الى قواعد الولاية على مال ما يتضمن نصه ان يكون للام الحق في التصرف في مال القاصر فيما يؤول اليه من مالها الخاص.
 
وتقدم الشركة المتحدة فى مسلسلات رمضان 2023  عدد من الأعمال الفنية والدرامية المتنوعة بين الكوميديا والأعمال الدينية والتاريخية إذ تشارك بنحو 17 عملا دراميا خلال هذا الموسم، أبرزها مسلسل حضرة العمدة، وعملة نادرة، والمسلسل الكوميدي الكبير أوي7، وضرب نار، ورسالة الإمام الشافعي، وجعفر العمدة، و1000 حمدلله على السلامة، وجميلة وسوق الكانتو، ويحيى وكنوز، ورسالة النور، والصفارة، وجت سليمه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة