6 دول لا تحتاج لفيزا مسبقة تقدر تزورها فى إجازة العيد أو شهر العسل

الأربعاء، 19 أبريل 2023 09:00 ص
6 دول لا تحتاج لفيزا مسبقة تقدر تزورها فى إجازة العيد أو شهر العسل جزر المالديف
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن جواز السفر دون تأشيرة ليس له قيمة ولكن هذا غير صحيح، فجواز السفر المصري في المركز 75 ضمن ترتيب الجوزات عالمياً حسب تصنيف موقع Passport Index، بالإضافة إلى انه لا يوجد حظرعلى المصريين لدخول أي دولة في العالم، فهناك العديد من الدول التي يمكن السفر اليها دون تأشيرة سفر، وذلك خلال فترة اجازة العيد أو اجازة الصيف، لذا يستعرض اليوم السابع الدول التي يمكنك السفر لها في عطلة العيد كما يلي:

الأردن:

 يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول دولة الأردن الشقيقة دون تأشيرة بشرط إبراز العاملين في العمل هناك، فهذا الأمر يسهل دخولهم.

لبنان:

يمكنك زيارة لبنان بدون تأشيرة دخول ويتم الحصول على التأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم مع وجود 2000 دولار نقدا في حسابك البنكي، كما تعتبر لبنان إحدى البلدان المليئة بالطبيعة الخلابة والكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها.

جزر القمر:

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول جزر القمر بالحصول على تأشيرة لمدة 45 يوما عند الوصول، وتعتبر جزر القمر أحد البلاد العربية المليئة بالطبيعة الساحرة والخلابة، ويمكن السفر إليها لقضاء شهر العسل بالنسبة للمتزوجين حديثاً.

جزر المالديف:

تتميز جزر المالديف بأنها أشهر الأماكن التي يقصدها المتزوجون حديثاً لقضاء شهر العسل، فيمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول جزر المالديف بالحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوما.

ماليزيا:

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول ماليزيا بدون تأشيرة لمدة 90 يوما، كما أن ماليزيا من أكثر الدول التي تتمتع بالكثير من الأنشطة مما يجعلك تستطيع عمل جدول ملئ بالبهجة والمرح خاصة لو ستسافر مع عائلتك.

هونج كونج:

وأيضاً يمكن لحاملي جواز السفر المصري الدخول إلى هونج كونج بدون تأشيرة 90 يوما لقضاء عطلتهم  بها والتمتع بزيارة دولة مختلفة ومميزة.

الأردن
الأردن

 

جزر القمر
جزر القمر

 

جزر المالديف
جزر المالديف

 

قطر
قطر

 

لبنان
لبنان

 

ماليزيا
ماليزيا

 

هونج كونج
هونج كونج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة