التعليم تتيح التقدم إلكترونيا لرياض الأطفال فى 51 مدرسة مصرية يابانية.. بدءا من اليوم ولمدة 15 يوما.. 4 سنوات بداية سن التقدم والقبول وفق الأماكن المتاحة بالمدارس.. والوزارة: 1 أكتوبر 2023 بداية احتساب السن

الأحد، 02 أبريل 2023 05:24 م
التعليم تتيح التقدم إلكترونيا لرياض الأطفال فى 51 مدرسة مصرية يابانية.. بدءا من اليوم ولمدة 15 يوما.. 4 سنوات بداية سن التقدم والقبول وفق الأماكن المتاحة بالمدارس.. والوزارة: 1 أكتوبر 2023 بداية احتساب السن وزارة التربية والتعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2024/2023، بداية من الأحد الموافق 2 أبريل الجارى، وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg/

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

 

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثانى رياض أطفال KG2 حتى الصف الثانى الابتدائى فى بعض المدارس الحالية التى بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

 

يذكر أن إجمالى عدد المدارس 51 مدرسة فى 26 محافظة، والتى تدرس المنهج المصرى الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعى.

 

وحددت الوزارة، سن القبول بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى، بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل 2023,2024، موضحة أن المستوى الأول لرياض الأطفال سن القبول يبدأ من 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم والمستوى الثانى لرياض الأطفال يبدأ من 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم، أما الصف الأول الابتدائى من 6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد، أما الصف الثانى الابتدائى يبدأ من 7 سنوات حتى 8 سنوات عدا يوم واحد أما الصف الثالث الابتدائى يبدأ من 8 سنوات حتى 9 إلا يوم واحد.

 

وأوضحت أن القبول سيتم وفق الأماكن المتاحة فى الفروع المتقدم عليها الطفل، ويتم التقديم إلكترونيا علل بوابة المدارس ويتم احتساب السن فى 1 أكتوبر 2023، ولا يتم تقديم خدمة توصيل الطالب أو منح وجبات للطلاب.

 

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم عبارة عن شهادة ميلاد مميكنة للطفل لا تزيد عن شهر، وثورة بطاقة ولى الأمر سارية وإثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بستة أشهر على الأقل.

 

وأعلنت الوزارة شروط وقواعد القبول كالتالى:

 

ـ يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية من أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها فى الوزارة.

 

ـ يشترط أن يكون سن الطفل وفق للشريحة المحددة للمرحلة التعليمية التى سيتم التقدم عليها ويكون القبول حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر 2023.

ـ قبول الأطفال بناء على الأماكن المتاحة فى الفرع المتقدم إليه.

ـ فى حالة تواجد مدرستين فى نطاق جغرافى واحد يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس والتلاميذ.

ـ يشترط الإقامة فى المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافى القريب المتقدم له حفاظا على سلامة وراحة الطلاب.

ـ لا يتم تقديم خدمة توصيل الطالب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة