10 إجراءات من الداخلية لحراسة فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك.. انتشار أمنى بمحيط المتنزهات والحدائق.. تأمين المجرى المائى والرقابة على الأسواق.. وخلق أجواء آمنة بمحيط دور السينما وأماكن الترفيه

الجمعة، 21 أبريل 2023 07:40 ص
10 إجراءات من الداخلية لحراسة فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك.. انتشار أمنى بمحيط المتنزهات والحدائق.. تأمين المجرى المائى والرقابة على الأسواق.. وخلق أجواء آمنة بمحيط دور السينما وأماكن الترفيه فرحة العيد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جهود كبيرة تبذلها وزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، وخلق مناخ آمن للمواطنين، من خلال التواجد الأمني المكثف والخطط الأمنية لحراسة فرحة المصريين بالعيد، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 

استعدادات أمنية

تحرص وزارة الداخلية على وضع خطط تأمينية تضمن حراسة فرحة المواطنين بالعيد، حيث تشمل بنود خطط التأمين الانتشار الأمني المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، لاسيما خلال فترة العيد والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذى تنعم به البلاد، والتواجد الأمنى الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشراقية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أى طارئ، ومواصلة الجهود فى شتى مجالات العمل الأمنى للحفاظ على ما تحقق من نجاحات.
 

أجواء آمنة

يقود مديرو الأمن بالقاهرة والمحافظات جولات ميدانية بالشوارع على الخدمات الأمنية خلال العيد، للتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.
 
وتحرص الشرطة على مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة ، لاسيما للمواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.
 

شرطة المسطحات تؤمن المجرى المائي

حملات ضخمة تشنها شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية على طول المجرى المائي بما يضمن تأمينه، لا سيما في ظل زحف المواطنون نحو الشواطئ وبمحيط النيل للاستمتاع به خلال فترة العيد، وذلك لحماية المواطنين، ومنع تعرضهم للغرق من خلال تواجد قوات الإنقاذ التي تقدم المساعدات اللازمة للمواطنين، فضلا عن استهداف المراكب النيلية غير المرخصة والتي لا تلتزم باشتراطات الملاحة.
 

التموين تراقب الأسواق

تحرص وزارة الداخلية على مواصلة حملاتها التموينية لضبط جرائم الغش التجاري والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع لحماية جمهور المستهلكين والتصدي لمختلف الجرائم التموينية ، ومحاولات حجب السلع بقصد رفع أسعارها، وذلك خلال أيام العيد.
 
وتنسق الداخلية مع كافة مديريات الأمن لاستهداف الأسواق وضبط الأسعار وملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ومنع الاحتكار، مع الاستمرار في مبادرة كلنا واحد لتوفير ملابس العيد بأسعار مخفضة للمواطنين خلال العيد.
 

ملاحقة المخدرات والألعاب النارية

تلاحق وزارة الداخلية الألعاب النارية التي يقبل الشباب والأطفال على شراءها واستخدامها في العيد بالشوارع، بما يمثل خطورة كبيرة عليهم، فضلا عن شن حملات مكبرة لاستهداف حائزي المواد المخدرة، الذين يحاولون ترويج المخدرات خلال فترة العيد، حيث يتم استهدافهم بحملات مكبرة وضبطهم، لحماية الشباب من براثن الإدمان.
 

عفو عن النزلاء

تحرص وزارة الداخلية خلال فترة العيد تنفيذ اجراءات العفو عن عدد من النزلاء الذين يتركون مراكز الإصلاح والتأهيل بقطاع الحماية المدنية ويقضون العيد مع ذويهم، وذلك من أجل لم شمل الأسر، وإدخال الفرحة عليهم، لا سيما مما تنطبق عليهم الشروط، بعد عقد لجان قانونية وفنية، ولا تكتفي الداخلية بذلك، وانما تتابعهم من خلال شرطة الرعاية اللاحقة بعد خروجهم وتقدم لهم مساعدات عينية.
 

خدمات أون لاين

تحرص وزارة الداخلية على راحة المواطنين، من خلال إتاحة العديد من الخدمات أون لاين، خاصة خدمات تصاريح العمل، حيث تسعى وزارة الداخلية للرقمنة مع الجمهورية الجديدة، بما يتيح للمواطنين الحصول على الأوراق والوثائق من المواقع الشرطية الخدمية بسهولة ويسر اون لاين، دون أن يتكبدوا عناء التوجه لهذه المباني.
 

هدايا بالشوارع

يحرص ضابط وضابطات الشرطة المتواجدين في الشوارع بالميادين على العامة بالقاهرة والمحافظات، على تقديم الهدايا "الورود والشيكولاته" للمواطنين أثناء سيرهم بالشوارع، لرسم البسمة على وجوههم خلال أيام العيد.
وتأتي هذه التحركات الإنسانية في إطار حرص الداخلية على دعم ملف الامن الإنساني والاهتمام بالمواطن، والتأكيد على أن "الشرطة في خدمة الشعب" ليس شعارا يتردد وإنما واقع يتجسد على الأرض.
 

تأمين ساحات الصلاة

تؤمن وزارة الداخلية ساحات صلاة العيد المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث يزحف ملايين المواطنين لها لأداء الصلاة، وما يصاحبها بعد ذلك من أجواء احتفالات في الشوارع، وخروج الأطفال والأسر في مجموعات، حيث يعمل رجال المرور على تيسير حركة الطرق وضمان وصول الجميع لمنازلهم بسلام وأمان، وخلق أجواء آمنة للجميع.
 

تأمين المتنزهات والحدائق

يلجأ كثير من المواطنين خلال أيام العيد للحدائق والمتنزهات لقضاء العطلة بها، والاستمتاع بهذه الأجواء، خاصة التجمعات الأسرية، ويفضل البعض الذهاب لدور العبادة، حيث تنتشر الشرطة بمحيط هذه الأماكن لتأمين احتفالات المواطنين وحراستهم، وتذليل كافة العقبات أمامهم، وضمان سلامتهم وذويهم، مؤمنين برسالتهم النبيلة في حفظ الأمن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة