حاضر هنشد جامد بعد العيد.. أشهر كوميكسات فى أول أيام عيد الفطر

الجمعة، 21 أبريل 2023 06:00 م
حاضر هنشد جامد بعد العيد.. أشهر كوميكسات فى أول أيام عيد الفطر كوميكس عيد الفطر
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شعب ابن نكتة"، هكذا يوصف الشعب المصري بسبب خفة الدم والمرح والكوميديا في كل مواقف الحياة، حتى مع انتهاء مواسم وبداية الأعياد، تجدهم يسارعون بالتهنئة بشكل كوميدي وفكاهي يسعد كل من حولهم، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتنوعها ظهر ما يسمى بالـ"كوميكس"، هذه الصورة المدون عليها مقولة أو جملة تدعم روح "ابن النكتة" وتزيد من الفرح فرحًا، لذا يستعرض "اليوم السابع" أشهر وأبرز "الكوميكسات "التي تظهر في العيد والتي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

بعد العيد
بعد العيد

أول كوباية شاي

وجبة الفطار هي الوجبة الأساسية لدى المصريين والتي تشتهر بأنها عبارة عن فول وطعمية، ولكن بعد شهر كامل من الصيام وعدم وجودها على مدار الـ 30 يوم صيام وافتقادها صباحًا، تتحول إلى كوب الشاي الأول الذي يتم تناوله صباح يوم العيد، والمسمى بـ"شاي كشري" أو سادة أو حتى شاي بلبن، فهذا "الكوميكس" يعتبر الأشهر والأكثر انتشارًا خاصة إذا كان هذا الكوب مصاحبًا لطبق من الكحك والبسكويت.

كباية شاري
كوباية شاي

لمة العيلة

ومن أشهر "الكوميكسات" هي التي تحتوي على صورة لإحدى المسرحيات الشهيرة التي تعرض يوم العيد، خاصة مسرحية العيال كبرت ومدرسة المشاغبين التي تجعل الأسرة المصرية تلتف حول شاشة التليفزيون في حالة من السعادة والحب.

لمة العيلة
لمة العيلة

والله لسه بدري

والله لسه بدري يا شهر الصيام، هذه الأغنية التي تعتبر من الأغانى الكلاسيكية المرتبطة بتوديع شهر رمضان، يستخدمها المصريون ولكن بشكل مرح للاحتفال بقدوم العيد ونشر عدد من "كوميكس" والتى تدمج بين الحزن بانتهاء شهر رمضان والفرح الذي يأتي مع عيد الفطر.

شهر الصوم
شهر الصوم

 

شهر رمضان
شهر رمضان

بعد العيد

"بعد العيد" المقولة الأشهر طوال شهر رمضان والتي تقال في غالبية الوقت بشكل كوميدي، خاصة على الأمور التي تتطلب جهد وتركيز سواء عمل أو مذاكرة، الأمر الذي جعل هذه المقولة ليست للكسل أو الخمول قدر ما هي جملة كوميدية تعبر عن أن القادم أفضل في انجاز كل شيء.

الدايت
الدايت

 

التهنئة

بعض الرسائل قد تكون مرت عليك وهي عبارة عن يخبرك أحد بأن شخص ما سأل عليك، وعندما تسأله من هذا الشخص يقول لك "العيد"، وبالرغم من أن هذه الرسالة تعتبر الأشهر والأقدم إلا أنها كل عام يتم تداولها من جديد ونضحك عليها مرات أخرى.

العيد الصغير
العيد الصغير

الكشري

أما عن كوميكس الكشري فحدث ولا حرج، خاصة وأنه يعتبر من أشهر الأكلات التي تعبر عن قدوم العيد، وذلك بسبب الامتناع عنه وقت الصيام لما يتسبب فيه الشطة والثوم وغيرها من التوابل في العطش.

Capture
تناول الكشرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة