روايات المليون نسخة.. أكثر الروايات الأجنبية تحقيقًا للمبيعات

الجمعة، 21 أبريل 2023 03:30 م
روايات المليون نسخة.. أكثر الروايات الأجنبية تحقيقًا للمبيعات هارى بوتر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت كثير من الروايات مبيعات ضخمة خلال الفترة المنقضية لكن بعضها تجاوز النجاح إلى تحقيق مبيعات خرافية تجاوزت المليون نسخة وهنا نذكر بعضًا من هذه الكتب والروايات.

هارى بوتر وحجر الفيلسوف

سلسلة تتكون من سبعة روايات كتب باسم هاري بوتر للكاتبة البريطانية "جى كى رولينج"، وبطل الرواية فتى اسمه هاري بوتر هزيل، أسود الشعر، ويرتدي نظارات مستديرة، عاش بعد وفاة والديه عند خالته بتونيا وزوجها فيرون وابنهما الوحيد ددلي في بيت خالته مكروها منهم، فقد أخفت عليه خالته وزوجها أنه ساحر.

في المدرسة يتعرف هاري بوتر على صديق جديد وهو رون ويزلي الابن الصغير في عائلة سحرة فقيرة، وهيرمايني جرينجر وهي ابنة لعائلة من العامة "غير السحرة".

سيد الخواتم

تقع أحداث رواية جورج تولكين سيد الخواتم في أرض تدعى الأرض الوسطى وتحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف وغيرها، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون، تتقدم القصة بدءاً من المقاطعة، عبر الأرض الوسطى متتبعة حملات حرب الخاتم، تتبع القصة الرئيسية ستة ملحقات تزود القارئ بخلفية لغوية وتاريخية مهمة حول الأحداث، وقد بلغت مبيعاتها أكثر من 150 مليون نسخة.

رواية لا تخبر الروح

باعت الكاتبة الأمريكية "جى كاى هود" مليون نسخة إليكترونية من سلسلة روايات عالم الجريمة لا تخبر الروح Don't Tell a Soul منذ أن تعاقدت مع إحدى شركات النشر، المخصصة فى البيع الإليكترونى، فى عام 2017 وحتى اليوم.

وتدور أحداث روايات عالم الجريمة Don't Tell a Soul حول مغامرات الضابطة جينا ألتون ونائبها ديفيد كين، والمكونة من 14 جزءا، ونشرت دار Bookouture من هذه الرواية ترجمة ألمانية للروايات الثلاثة الأولى التى تعاقدت عليها مع الكاتبة، وحققت مبيعات مليون نسخة.

It ends with us

رواية رومانسية بقلم كولين هوفر وتدور أحداث الرواية حول العلاقة بين والدة هوفر ووالدها وقد وصفته المؤلفة الأمريكية كولين هوفر بأنه "أصعب كتاب كتبته على الإطلاق" واعتبارًا من عام 2019، بيع من الكتاب أكثر من مليون نسخة حول العالم وترجم إلى أكثر من عشرين لغة.

Where the crawdads sing

بيع من هذه الرواية حتى الآن أكثر من 12 مليون نسخة حتى الآن وتحولت إلى فيلم روائي طويل من إنتاج النجمة الاسترالية الشهيرة ريز ويزرسبون.

تحكى رواية "حيث يغنى جراد البحر" مسيرة كيا وهى فتاة صغيرة تعيش في مستنقع كارولينا الشمالية حيث تظل مجبرة على تربية نفسها منذ صغرها وعلى الرغم من نبذها التام من قبل المدينة ، إلا أنها جذبت انتباه رجلين ، تيت وتشيس أندروز، بعد وفاة تشيس أندروز، تتهم كيا بارتكاب جريمة قتله ولكن تنتهي الرواية على أن كيا غير مذنبة من قبل هيئة المحلفين.

it ends with us
it ends with us

 

where the crawdads sing
where the crawdads sing

 

سيد الخواتم
سيد الخواتم

 

لا تخبر الروح
لا تخبر الروح

 

هارى بوتر
هارى بوتر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة