نمرة 6.. مقصد أهالى محافظة الإسماعيلية للاحتفال بالأعياد

الجمعة، 21 أبريل 2023 05:00 م
نمرة 6.. مقصد أهالى محافظة الإسماعيلية للاحتفال بالأعياد  منطقة نمرة6
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هي من أقدم وأجمل المناطق في مدينة الإسماعيلية، تقع على شاطئ قناة السويس، منطقة مر بها العديد من الأحداث والوقائع التاريخية الهامة، هى منطقة نمرة 6 بمحافظة الإسماعيلية، اعتاد أهالى محافظة الإسماعيلية الذهاب إلى هذا المكان الساحر على شاطئ القناة ليستمتعوا بفرحة الأعياد وإلتقاط الصور التذكارية في أحضان الطبيعة، فجمال لون السماء الصافية مع مياه قناة السويس الزرقاء والحدائق الخضراء تشعرك وكأنك في عالم أخر بعيد عن ضوضاء المدينة وصخبها.

57017-1--معدية-نمرة-6
معدية نمرة 6

سميت منطقة نمرة 6 بهذا الاسم حيث تقع في هذه المنطقة مستشفى قناة السويس والمعروفة باسم "المستشفى الفرنساوى" وترتيبها السادس على مستوى العالم وتجاوز عمرها الـ  98 عامًا حيث أنشأت تلك المستشفى عام 1925.

وبجانب المستشفى تقع كنيسة القديسة "آجات" والدة المهندس ديليسبس صاحب امتياز حفر قناة السويس، بجوار الكنيسة يوجد شاليه الخديوى إسماعيل وبجانبه أقدم مسجد على شط القناة وهو ومسجد الشفاء تم بناءه عام 1956، وتعتبر هذه المنطقة المدخل الشمالى لبحيرة التمساح الموجودة في الإسماعيلية.

65229-6--مستشفى-نمرة-6
-مستشفى نمرة 6

وقد شهدت منطقة نمرة 6 أكبر معركة مصرية عام 1973 حيث يوجد الأن فيها النصب التذكارى للقوات المسلحة. كما استشهد فيها الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان الجيش المصرى فى مارس 1969، وشهدت توقيع معاهدة السلام بجزيرة الفرسان.

و تضم المنطقة نادى الدنفاة التابع لهيئة قناة السويس، والذى شهد العديد من المناسبات أثناء الإحتفالات بالقناة وهو من أهم الشواطئ على ضفة قناة السويس، ويقع فى قلب مياه قناة السويس مباشرة.

76247-4-جانب-من--شوارع-منطقة-نمرة-6
شوارع منطقة نمرة 6

 منطقة نمرة 6 تعد من المناطق السياحية الهامة داخل المحافظة، وتتميز بهدوئها وكثرة المساحات الخضراء والأشجار، واتساع شوارعها حتى أصبحت أحد المتنزهات لأهالى الإسماعيلية وزوارها.

65778-3-نادى-الدنفاة
نادى الدنفاة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة